نيالا- دارفور24 واصل اطباء مستشفى نيالا التعليمي اضرابهم لليوم الثالث على التوالي احتجاجاً على الاعتداء على احد زملائهم بالمستشفى التخصصي بنيالا، من قبل مواطنين يوم الجمعة الماضية. في وقت بحثت لجنة أمن ولاية جنوب دارفور في اجتماعها اليوم الخميس كيفية وضع التدابير لحماية الاطباء من الاعتداءات المتكررة عليهم. وقررت لجنةأكمل القراءة

الخرطوم- دارفور24 سجلت وزارة الصحة السودانية، اليوم الخميس، أول إصابة بفيروس “كورونا” عن طريق المخالطة في السودان، ليرتفع إجمالي الحالات إلى “8” منها حالتي وفاة لمواطنين وأجانب قادمين من الخارج. وأكدت التقارير الوبائية للوزارة، أن مجمل حالات الاشتباه بـ”كورونا” بمراكز العزل في السودان بلغت “127” حالة إشتباه منها “15” حالةأكمل القراءة

أصدرت لجنة إزالة التمكين وتفكيك نظام البشير الخميس قرارات صارمة بشأن محاربة الفساد واسترداد الأموال المنهوبة، بينها استرداد (16) مليون سهما من بنك النيل لصالح وزارة المالية، ومستشفيات خاصة لصالح وزارة الصحة، إضافة الى إلغاء سجل منظمات خيرية وحجز جميع الأموال وتحويل الأصول لوزارة المالية. وعقدت اللجنة اليوم الخميس مؤتمراأكمل القراءة

جوبا- دارفور24 تستأنف اليوم الخميس في عاصمة دولة جنوب السودان جوبا، المفاوضات السودانية بين الحكومة والجبهة الثورية، واتفقت لجنة الوساطة مع أطراف التفاوض على أن يكون الحوار بصورة غير مباشرة خلال الأسابيع الأولى من شهر أبريل الجاري، بسبب إنتشار فيروس كورونا المستجد عالمياً. وقال رئيس لجنة وساطة حكومة جنوب السودانأكمل القراءة

الفاشر- دارفور24 تمكن فريق شرطي برفقتهم لجان مقاومة رئاسة محلية المالحة علي الشريط الحدودي بين ليبيا والسودان بشمال دارفور “الاربعاء” من ضبط ثلاثة متهمين من بينهم ملازم في قوات الدعم السريع بحوزتهم “257” زجاجة من الخمور المستوردة “ويسكي” جرى ضبط المتهمين الثلاثة وسط مدينة المالحة وكانوا يستغلون سيارة “لاندكروزر” فورأكمل القراءة

أعلن مجلس وزراء السودان، اليوم “الأربعاء”، عن نظام جديد لتوزيع الخبز في البلاد، تلعب من خلاله مباحث التموين والمحليات والولايات ولجان المقاومة دوراً كبيراً. وانتقد تجمع أصحاب مخابز ولاية الخرطوم، في وقت سابق من اليوم، سياسات وزارة الصناعة والتجارة الخاصة بالخبز، معلناً دخول مخابز الولاية في إضراب شامل عن العملأكمل القراءة

الخرطوم- دارفور24 دشن جهاز المخابرات العامة اليوم “الأربعاء”، حملة الإسناد الكبرى لمكافحة فيروس “كورونا” عبر طيرانه “الطيران الوطني”، إلى ولايات دارفور الخمس في “نيالا، الفاشر، زالنجي، الجنينة والعين”. وكشفت وزارة الصحة الاتحادية، أن إجمالي حالات الاشتباه بفيروس «كورونا» حتى أمس «الثلاثاء»، بلغت «112» حالة في مراكز العزل في السودان. وأعلنتأكمل القراءة

أعلن مدير عام وزارة الصحة والتنمية الإجتماعية بولاية جنوب كردفان د. سيف الدين الحسن، اليوم “الأربعاء”، عن اكتشاف حالة اشتباه للإصابة بوباء “كورونا” لأحد منسوبي الأجهزة العسكرية، تنقلت بين بورتسودان وود مدني وصولاً لكادقلي. وقال الحسن في تصريح منشور على صفحة وزارة الصحة الاتحادية بـ”فيسبوك”، إن الأعراض ظهرت على الحالةأكمل القراءة

أجرت القائم بالأعمال السوداني في أميركا، أميرة يعقوب عقاب، مباحثات في واشنطن مع مسؤولين أميركيين حول أهمية حذف اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب حتى يتسنى له التعامل مع المؤسسات المالية والدولية. إلتقت عقارب، بحضور السفير محمد عبدالله التوم، مدير عام الإدارة الاوربية والأمريكية، مساعد وزير الخارجية الامريكي للشؤونأكمل القراءة

سنقو- دارفور24 تعرّضت محمية الردوم الواقعة داخل حدود ولاية جنوب دارفور إلى تدمير كبير جراء عمليات التعدين الأهلي عن الذهب في مناجم “سنقو” وخلف التعدين آثاراً على الحياة البرية في المحمية بسبب المواد الكيميائية المستخدمة في استخلاص الذهب. وأعلنت الحكومة الاتحادية في العام 1981م منطقة الردوم محمية طبيعية لتمييزها الحيويأكمل القراءة