أعلنت لجنة إزالة تمكين وتفكيك نظام البشير أن عصابة مسلحة يقودها إثنين من أنجال عبد الباسط حمزة، هاجمت قوة شرطية تحرس إحدى المزارع المستردة من والدهما بواسطة اللجنة، وقامت بنهب سيارات من داخلها ولاذوا بالفرار. وحسب المعلومات التي حصلت عليها “دارفور 24” فإن العصابة اعتدت بالضرب على قوة الشرطة مستخدمةأكمل القراءة

الفاشر- دارفور24 ضبطت السلطات بشمال دارفور ثلاثة بصات سفرية تحمل عشرات الركاب في طريقها من الخرطوم الى مدينة الفاشر عاصمة الولاية، عبر التهريب بعد ان منعت الحكومة السفر بين المدن السودانية. واعلنت حكومة شمال دارفور اغلاق كافة المعابر المؤدية الولاية ومنع السفر بين محليات الولاية تحوطاً لانتشار جائحة كورونا، فيأكمل القراءة

الضعين- دارفور24 ابدى اطباء بولاية شرق دارفور مخاوفاً من ان تساهم عادات وتقاليد المجتمع في انتشار فيروس “كورونا” بالولاية بعد ان أكدت وزارة الصحة الاتحادية يوم أمس الاثنين تسجيل حالة اصابة بمدينة الضعين. وقالت اختصاصي الباطنية بمستشفى الضعين دكتور سعدية موسى لدارفور24 ان المواطنين لا زالوا يمارسون عادة فطور رمضانأكمل القراءة

نيالا- دارفور24 اعلنت وزارة الصحة بجنوب دارفور عن تسجيل أول حالة اشتباه بمرض “كورونا” اليوم الثلاثاء لمريض يبلغ من العمر اثنين وعشرين عاماً وهو طالب قدم من العاصمة الخرطوم. وقال مدير عام الصحة بالولاية دكتور محمد إدريس إن المريض ادخل مركز العزل وتم اخذ العينة منه وارسالها للمعمل القومى “استاك”أكمل القراءة

سجلت وزارة الصحة السودانية، اليوم “الثلاثاء”، “43” حالة اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 318، وتسجيل ثلاث وفيات جديدة ليرتفع عدد الوفيات إلى 25. ونوهت “الوزارة” في التقرير الوبائي اليومي، إلى أن الحالات الجديدة منها “33” حالة بالعاصمة السودانية “الخرطوم” و”9″ حالات بولاية الجزيرة وحالة واحدة فيأكمل القراءة

اتفق حزبا الأمة القومي والمؤتمر السوداني، على تجاوز التحديات وإنجاح المرحلة الانتقالية ووحدة وتقوية قوى نداء السودان وقوى الحرية والتغيير وتطوير عملهما. وشكل الحزبان خلال لقاء جمع رئيسيهما الصادق المهدي وعمر الدقير، لجنة مشتركة تعمل على توحيد الرؤى والدفع بها بما يسهم في استكمال مهام الثورة. وقال الحزبان في بيانأكمل القراءة

الفاشر- دارفور24 قررت البعثة المشتركة للاتحاد الافريقي والأمم المتحدة بدارفور “يوناميد” تخصيص طائرة لنقل عينات فحص المشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” من دارفور الي المعمل المركزي “إستاك” في العاصمة السودانية الخرطوم. وجاء تخصيص الطائرة عقب تسجيل حالتي اصابة بالفيروس في ولايتي شرق ووسط دارفور بجانب ظهور حالة إشتباه امس “الاثنين”أكمل القراءة

استقبل رئيس مجلس السيادة في الحكومة الانتقالية السودانية الفريق عبدالفتاح البرهان، اليوم “الاثنين”، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الولايات المتحدة الأمريكية مايك بومبيو. وقال مجلس السيادة، إن بومبيو، بحث خلال اتصاله، ترتيبات رفع اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب، والمساعدات الأمريكية للسودان في مجابهة وباء كورونا، بالإضافة إلى موقفأكمل القراءة

طرح ممثلو “الترويكا” والمجموعة الأوروبية وألمانيا، إقتراحا يقضي بتكوين المجلس التشريعي في السودان بالتنسيق مع الحركات المسلحة في حال تم التوقيع على اتفاق سلام في التاسع من مايو المقبل. واقترحوا في حالة عدم التوصل إلى اتفاق في هذا الموعد حجز ثلث مقاعد المجلس للحركات المسلحة إلى ما بعد السلام والاكتفاءأكمل القراءة

أعلنت وزارة الصحة الإتحادية، اليوم “الاثنين”، عن تسجيل “38” إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وحالة وفاة واحدة من الحالات التي أعلن عنها سابقاً. وقالت “الوزارة”، فى تعميم صحفي، إن جميع الحالات الجديدة سجلت في العاصمة السودانية “الخرطوم”. وأضافت أن العدد الكلي لحالات الإصابة بوباء كورونا منذ بداية الجائحة بالبلاد، ارتفعأكمل القراءة