ألغت وزارة الصحة الاتحادية، اليوم «الخميس»، التسعيرة الجديدة للأدوية المصنعة محلياً التي تم أصدارها بواسطة المجلس القومي للأدوية والسموم خلال أبريل الجاري. وشهدت أسعار بعض الأدوية المصنعة محلياً، زيادات كبيرة تراوحت بين «70 إلى 12%»، بحسب رابطة الأطباء الإشتراكيين «راش»، التي قالت إن تلك الزيادات تمثّلت بشكل مباشر في زيادةأكمل القراءة

أعلن وزير الصحة السودان السوداني، أكرم علي التوم، الخميس عن تسجيل 67 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد بينها 3 وفيات، 2 منها بولاية الجزيرة. وقال الوزير خلال تصريحات بثها تلفزيون السودان إن الوباء تمدد في 13 ولاية حيث ارتفع عدد الاصابات إلى 442 حالة، منها 21 في الجزيرة وحالتين فيأكمل القراءة

أمرت لجنة أمن ولاية الخرطوم، خلال اجتماع طارئ برئاسة الوالي الدكتور يوسف آدم الضي، بتشديد إجراءات الحظر الصحي، وحجز العربات المخالفة، وسحب الترخيص ورخص القيادة. وسجّلت وزارة الصحة السودانية، أمس «الأربعاء»، «57» إصابة بفيروس«كورونا» المستجد، «55» منها في العاصمة «الخرطوم». وقررت لجنة الطوارئ بالعاصمة، أمس، تشكيل قوة أمنية من كلأكمل القراءة

سجلت مدينة الفاشر حاضرة شمال دارفور خلال هذا الاسبوع حالتي إشتباه بفايروس كورونا حيث تم وضع الحالتين بالحجر الصحي لحين ظهور نتيجة الفحص. بينما أخذت عينة ثالثة من جثة شخص مجهول وجدت بسوق المواشي بالفاشر صباح الأربعاء، ورأت اللجنة التنسيقية العليا لجائحة كورونا أخذ عينة من الجثة للمزيد من الإطمئنان.أكمل القراءة

سجلت ولاية شرق دارفور حالة اشتباه جديدة لجائحة كورونا حيث وصل شاب طوعاً الى مركز حجر المصابين بكورونا بمقر اليونميد سابقاً جنوب مدينة الضعين – الخميس – للتبليغ عن نفسه كحالة اشتباه. وقال مدير إدارة الوبائيات بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بولاية شرق دارفور، أحمد عبدالجبار، لدارفور24 إن الحالة حضرت طوعاًأكمل القراءة

أكدت الحكومة السودانية، اليوم «الأربعاء»، أن الحديث عن احتلال قوات دولية للبلاد، أو رهن السيادة الوطنية إلى بعثة سياسية، هو محض افتراء وتهويل من ذوي الغرض السياسي. واستغربت للاتهامات التي طالت الحكومة من تشكيك ودمغها بالعمالة والتآمر دون سندٍ أو دليل، وذلك على خلفية الحديث حول الآلية التي تعقب اليوناميد،أكمل القراءة

أعلنت الحكومة الاتحادية، وولاية الخرطوم، عن تكوين لجنة على مستوى العاصمة، لمراقبة انسياب السلع الاستراتيجية، تضم كافة الأجهزة الامنية، على أن ترفع تقريراً يومياً حول انسياب السلع الاستراتيجية، إلى والي الخرطوم ليقوم بدوره برفعه إلى لجنة الطوارئ الاقتصادية. وأكد الاجتماع الذي عقده وزير الحكم الاتحادي والي الخرطوم المكلف دكتور يوسفأكمل القراءة

أعلنت وزارة الصحة بالسودان الأربعاء عن تسجيل (٥٧) حالة إصابة جديدة بفايروس كورونا بينها 3 وفيات، ليرتفع عدد الإصابات إلى (٣٧٥) حالة، متضمنة (٢٨) وفاة. وسجلت الاصابات الجديدة في كل من ولاية الخرطوم 55 حالة وحالتان في ولاية الجزيرة، كما سجلت الوفيات حالتين بالخرطوم وحالة في ولاية سنار، ضمن الاصاباتأكمل القراءة

أعلنت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الاقتصادي القومي، اليوم «الأربعاء»، عن تأجيل المؤتمر الاقتصادي الذي كان من المقرر أن يعقد في الثاني من يونيو القادم، على أن يحدد موعد آخر للمؤتمر عقب تجاوز البلاد جائحة الكورونا. وتُخطط الحكومة الإنتقالية السودانية، من خلال المؤتمر، إلى الخروج بخارطة طريق لإنقاذ الاقتصاد الوطني بعد الدمارأكمل القراءة

أعلنت سكرتارية قوى اعلان الحرية والتغييز بولاية الخرطوم، عدم اعترافها بتعيينات المديرين التنفيذيين، ومقاومتها بشتى السبل، وكشفت عن اجتماع ستعقده قريباً لاتخاذ الخطوة المناسبة تجاه قرار التعيين. وجاء عدم الاعتراف بعد يومين على قرار وزير الحكم الإتحادي، والي الخرطوم المكلف يوسف الضي، بإعفاء وتعيين المدراء التنفيذيين بمحليات الولاية السبع. وشملأكمل القراءة