كشف الدكتور عمر النجيب وزير الصحة عن أزمة حادة تواجه الوزارة في مجال الأدوية وقال النجيب لدى مخاطبته ورشة عمل الوفرة الدوائية في السودان (التحديات والحلول) التي انطلقت اليوم بقاعة الإمدادات الطبية، إن أزمة الدواء ليست مثل باقي الأزمات، مشيرا إلى أن نتائجها تؤدي لموت المرضى، معربا عن أمله ان تتناول الورشة كلأكمل القراءة

  أعلن وزير الصحة الاتحادي د. عمر النجيب، عن تسجيل (175) حالة اشتباه ليوم الخميس الموافق 22 أبريل، منها “60” مؤكدة، ووفاة “15” حالة، “11” بولاية الخرطوم و”4″ بولاية النيل الأبيض. وأكد الوزير أن حالات كورونا في البلاد أعلى بكثير عن الذي يُعلن، وأرجع ذلك – خلال استضافته في برنامجأكمل القراءة

  الضعين_دارفور24 توصلت وزارة المالية بشرق دارفور ولجنة المعلمين الي تسوية المطالب المالية لمعلمي محليتين بشرق دارفور ادت الي دخولهم في إضراب عن العمل منذ 10 أيام. ويطالب معلمو الولاية بصرف مستحقات مالية وتطبيق الهيكل الراتبي للعام 2020م وفك تجميد الترقيات لتقوم لجنة المعلمين بإعلان إضراب عن العمل استجاب لهأكمل القراءة

  كشف عضو المجلس السيادي رئيس اللجنة العليا للمؤتمر العام لنظام الحكم بالسودان الاستاذ محمد الحسن التعايشي عن تفاهمات واتفاق تم على توصية اللجنة العليا باعلان حاكم لاقليم دارفور على ان تبدأ مهامه التنفيذية بقيام المؤتمر العام . وابان التعايشي لدى مخاطبته الاجتماع الثامن للجنة التنفيذية لمؤتمر نظام الحكم في السودان الذي عقد اليوم بوزارة الحكمأكمل القراءة

أعلن رئيس مجلس الوزراء د. عبد الله حمدوك، الخميس، إلغاء مشاريع السدود الكبرى، ومن ضمنها سدّي دال وكجبار. جاء ذلك حسب وكالة “سونا” للأنباء لدى مخاطبته جماهير المنطقة أمام النصب التذكاري لشهداء كجبار بمنطقة كدنتكار، في الفعالية التي نظمتها اللجنة العليا لمناهضة سد كجبار بالقطاع الجنوبي بمناسبة الذكرى الثانية لثورةأكمل القراءة

  عقب حروج البعثة المشتركة بين  الأمم التحدة و الاتحاد الافريقي، من إقليم دارفور، غربي السودان، أواخر العام الماضي، تم تحول مقر البعثة بأكبر مخيم في الإقليم إلى مستشفي لتقديم الخدمات الصحية لآلاف النازحين، حيث نجح سكان المعسكر في الحفاظ على المقر، في الوقت الذي تم فيه نهب العديد منأكمل القراءة

  اطلقت ولاية جنوب دارفور مبادرة شعبية لإغاثة المتضررين في حريق معسكرات قريضة في 11 من ابريل الحالي والبالغ عددهم 3500 أسرة يعيشون في العراء، وقدرت الخسائر الأولية بأكثر من 200 مليون جنيه. وقال والي جنوب دارفور موسى مهدي إسحق في منبر وكالة السودان للأنباء والذي استضاف المبادرة الشعبية لإغاثةأكمل القراءة

  أعلنت ولاية غرب دارفور والي غرب دارفور، الثلاثاء، مدينة الجنينة منطقة منكوبة، وطلب التدخل العاجل بارسال المساعدات لإغاثة المتضررين من الاقتتال القبلي الذي شهدته عاصمة الولاية هذا الشهر. وقال  الوالي محمد عبد الله الدومة  “إن قرار إعلان الجنينة منطقة منكوبة جاء تعزيزا لجهود حكومة الولاية في معالجة تداعيات الأحداثأكمل القراءة

  أصدرت محكمة سودانية صباح اليوم (الاثنين) حكما بالسجن لمدة (10) سنوات في مواجهة رجل الأعمال الشهير عبدالباسط حمزة.وكان رجل الاعمال قد رافق زعيم القاعدة اسامة بن لادن لفترة من الزمن ابان اقامته في السودان منتصف تسعينات القرن الماضي. وحسب صحيفة الانتباهة ادانت المحكمة، (حمزة) بالثراء الحرام، وعدم تقديمه لابراءأكمل القراءة

  بدأت بمدينة نيالا عاصمة  ولاية جنوب دارفور،  السبت حملة التطعيم بلقاح كوفيد ١٩ بمركز مستشفى نيالا التخصصي بحضور وتشريف المدير التنفيذي لمحلية نيالا شمال طارق حماد  وإدارات وزارة الصحة وممثل منظمة الصحة العالمية ولفيف من الإختصاصين بالولاية. وبدأت الحملة بتطعيم الكوادر الصحية الذين ظلوا يشكلون خط الدفاع الأول فىأكمل القراءة