الخرطوم ـ دارفور24 أعلنت وزارة الصحة السودانية، عن تسجيل أعلى حصيلة يومية للإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث ارتفع إجمالي الإصابات في البلاد منذ بداية الوباء “١١١١”، وذلك بتسجيل ١٨١ إصابة جديدة اليوم “الجمعة”، و”٧” وفيات، ليرتفع مجموع الوفيات إلى “٥٩”. وذكرت التقارير الوبائية للوزارة، أنه تم تسجيل “١٤٠” إصابة بالعاصمةأكمل القراءة

نيالا- دارفور24 اتهم قائد ثاني قوات الدعم السريع الفريق “عبدالرحيم دقلو” جهات سياسية لم يسمها بالضلوع في اشعال القتال الذي وقع بين مسلحين من قبيلتي الفلاتة والرزيقات بمحلية تلس يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين. وقال دقلو في لقاء بنيالا مع وفد مشترك من اعيان قبيلتي الرزيقات والفلاتة ان هنالك مجموعة تسعىأكمل القراءة

رفضت الحالة الأولى التي أعلنت وزارة الصحة الاتحادية إصابتها بفيروس كورونا بولاية غرب دارفور الدخول الى مركز العزل الصحي، وباءت كل محاولات اقناعها بالفشل. وكانت وزارة الصحة الاتحادية أعلنت الخميس ضمن تقريرها اليومي إصابة حالتين بولاية غرب دارفور بفيروس كورونا بعد ان أرسلت العينات الى المعمل المركزي بالخرطوم. وقال مديرأكمل القراءة

استردت قوة من الدعم السريع على متن 300 سيارة 20 ألف رأس من المواشي التي تعرضت للنهب في أحداث الاقتتال بين قبيلتي الرزيقات والفلاتة التي راح ضحيتها أكثر من 30 شخص من الطرفين بجنوب دارفور. وقال قائد ثاني قوات الدعم السريع، الفريق عبدالرحيم دقلو، أثناء مخاطبة لجنود جدد من قواتهأكمل القراءة

لقى المزارع أبكر يوسف آدم، مصرعه وجرح آخر يدعي حامد أزرق، مساء الخميس إثر اعتداء رعاة عليهما ضربا بالعصي في مزرعتهما الواقعة بالقرب من قرية “قوز بينه” 26 كيلو متر جنوب شرق مدينة الفاشر بشمال دارفور. وقال أحد ذوي القتيل، أمير محمد علي، في اتصال هاتفي مع “دارفور 24” إنأكمل القراءة

 أصيب 5 نازحين بينهم إمرأة من معسكر جميزة بمدينة الجنينة إثر احتكاكات مع قوة عسكرية حاولت إزالة متاريس وضعها النازحين على الشارع الرئيسي. وقال شاهد عيان “لدارفور 24” إن نازحي معسكر جميزة – 10كلم شرقي الجنينة، أغلقوا الطريق الرئيسي الذي يربط المدينة وعاصمة ولاية وسط دارفور زالنجي احتجاجا علعلى انقطاعأكمل القراءة

أعلنت حكومة ولاية جنوب دارفور عن  سيطرتها على الأوضاع الأمنية في مدينة تلس عقب الأحداث المسلحة التي وقعت بين الفلاتة والرزيقات يوم الثلاثاء الماضي وأودت بحياة أكثر من 30 شخصاً من الجانبين. وأكد والى جنوب دارفور المكلف، اللواء هاشم خالد محمود، في تصريحات صحفية الخميس، هدوء الأحوال بمناطق النزاع بفضلأكمل القراءة

تمكنت قوة شرطية بشرق دارفور من استرداد نحو 300 بقرة من أيدي مفتلتين نهبوها من جنوب دارفور، بعد اشتباكات مسلحة في منطقة ياسين. وقال مدير شرطة ولاية شرق دارفور، اللواء شرطة أحمد الطاهر عثمان، “لدارفور24” إن الاشتباك وقع بين قوة من الشرطة ومجموعة من المسلحين نهبوا مواشي عددها 300 رأسأكمل القراءة

ناشدت حركة/ جيش تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد النور، قبيلتي الرزيقات والفلاتة بمحلية تُلس في ولاية جنوب دارفور، بوقف الإقتتال، وتغليب صوت الحكمة والعقل، وإعمال مبدأ الحكمة والعقل، ووقف كافة أشكال التصعيد، لدرء الفتنة وللحيلولة دون سقوط المزيد من الأرواح البريئة. ووقعت أمس «الأربعاء»، أحداث مؤسفة بين القبيلتين، خلّفتأكمل القراءة

أعلنت وزارة الصحة السودانية، اليوم «الخميس»، عن تسجيل «78» إصابة جديدة بفيروس «كورونا المستجد»، و«3» وفيات، ليرتفع إجمالي الإصابات بوباء كوفيد ـ 19، منذ بداية الجائحة بالبلاد «930» إصابة متضمنة «52» وفاة. وبيّن التقرير اليومي للوزارة، أن الحالات الجديدة سجلت من ولايات «الخرطوم 55 حالة، القضارف 5 حالات، سنار 6أكمل القراءة