تنطلق في العاشرة والنصف من صباح الإثنين اولى جلسات التفاوض المباشر حول ملف الترتيبات الامنية بين الحكومة السودانية والجبهة الثورية مسار دارفور. وقلصت الوساطة بجنوب السودان أعداد وفود التفاوض بسبب كورونا، واقترحت ان يدخل كل طرف بعدد ثمانية اعضاء في وفده، على ان تقوم الوساطة بتوزيع ادوات السلامة من فيروسأكمل القراءة

نيالا- دارفور24 اعلنت اللجنة العليا لمجابهة فيروس كرونا المستجد بجنوب دارفور عن تسجيل “8” حالات اشتباه اصابة بالمرض وسط الجنود المصريين التابعين للبعثة الاممية لحفظ السلام بدارفور “يوناميد” وقال مدير عام وزارة الصحة بالولاية في التقرير الفني الذي قدمه في الاجتماع ان حالات الاشتبه التي سجلت هي لجنديين من بينأكمل القراءة

اتهم مبارك أردول، مدير الشركة السودانية للموارد المعدنية، بالعمل على تمكين شركات الإسلاميين في قطاع التعدين ومعارضته عمل لجنة إزالة تمكين نظام البشير وحجب المعلومات عنها. وأصدر وزير الطاقة والتعدين، عادل علي إبراهيم، قرار باقالة مبارك أردول، من منصبه نائباً لمدير الشركة السودانية للموارد وتحويله إلى رئاسة الوزارة بدرجة مستشار،أكمل القراءة

الضعين- دارفور24 لقيت إمرأة مصرعها وحُرقت أربعة منازل ليلة السبت في هجوم شنه مسلحون على قرية “عشيراية” التابعة لمحلية ياسين بشرق دارفور، قبل أن تتحرك قوة مشتركة من الدعم السريع والشرطة لاحتواء التوتر. ووقع الحادث بسبب نزاع أفراد من قبيلتي الرزيقات والبرقد حول أرض زراعية، حيث تبدأ هذه الأيام عملياتأكمل القراءة

الفاشر- دارفور24 داخل الكوادر الطبية بمستشفي الفاشر التعليمي بشمال دارفور “الاحد” في اضراب شامل عن العمل بجميع اقسام المستشفي احتجاجاً علي اعتداء جندي من القوات المسلحة بالضرب على احدي الطبيبات داخل مستشفي النساء والتوليد “السعودي “غرب المدينة. وشمل الاضراب الحالات المرضية الباردة والطارئة في كل منافذ الخدمات الطبية الحكومية والخاصة.أكمل القراءة

أعلنت السفارة السودانية بالقاهرة أن (1080) سودانياً عالقين في منطقة السباعية عند مدخل أُسوان يرفضون العودة الى القاهرة ويصرون على مواصلة رحلتهم صوب السودان، في وقت إنتهت فيه المهلة التي حددتها الحكومة بثلاثة أيام لإجلاء العالقين في المعابر. وقال القائم بأعمال سفارة السودان بالقاهرة، خالد الشيخ، طبقاً لـ “سونا” إنأكمل القراءة

أعلنت الوساطة بجنوب السودان في المفاوضات السودانية تقليص أعداد المشاركين في التفاوض بسبب الإجراءات الإحترازية ضد جائحة كورونا والإبقاء على المفاوضين الرئيسين والوسطاء الأساسيين فقط. وتشمل الترتيبات الجديدة تقليص السكرتارية وتغيير ترتيبات الجلوس في قاعة الإجتماعات وطريقة تنوير الإعلام، وأكدت الوساطة إستمرار التفاوض في هذا الوقت الحرج وفقا لموجهات تراعيأكمل القراءة

كشف مدير عام وزارة الصحة بولاية شمال كردفان د. أحمد رجب، السبت، عن تسجيل حالة اشتباه واحده بفايروس كورونا قادمة من خارج البلاد. ويوم الجمعة أعلن وزير الصحة أكرم علي التوم فعن اكتشاف حالة جديدة بـ “كورونا” وهي الثانية في السودان بالإصابة المؤكدة معمليا. وقال إن المصاب أجنبي في الأربعيناتأكمل القراءة

أعلن وزير الصحة السوداني، اليوم الجمعة عن تسجيل إصابة ثانية مؤكدة بفايروس كورونا في الخرطوم. وقال وزير الصحة اكرم التوم  أن المصاب مواطن أجنبي في الأربعينات من العمر يعمل في منظمة دولية، مشيرا إلى أنه وأعضاء أسرته يتلقون الرعاية الصحية اللازمة تحت إشراف وزارة الصحة.أكمل القراءة

نيالا- دارفور24 قررت وزارة الصحة بجنوب دارفور اغلاق كافة العيادات الطبية الخاصة بمدينة نيالا، ومنع المصافحة بالايدي بين العاملين في الوزارة. وعقد المدير العام للوزارة دكتور محمد ادريس اجتماعاً ضم كل الاطباء الاختصاصيين بالولاية نورهم فيه بالقرار والاجراءات التي اتخذتها الوزارة لمنع دخول جائحة “كورونا” للولاية، وقال ادريس للصحفيين انأكمل القراءة