روى مصابون بكورونا، “لدارفور 24” قصص محزنة حول احتجازهم داخل مراكز العزل الصحي بولاية شمال دارفور، قائلين إن الأوضاع التي تواجههم في غاية الرداءة والاهمال. وسجلت مدينة الفاشر حاضرة 32 حالة إصابة بالكورنا حتى يوم الخميس بحسب نشرة وزارة الصحة الإتحادية، في وقت إنتشرت فيه ظاهرة الموت الغامض والمفاجئ لكبارأكمل القراءة

أعلنت السلطات الصحية في السودان، الخميس عن تسجيل إرتفاع عدد الإصابات بجائحة كورونا إلى (4346) بعد تسجيل 200 إصابة جديدة حسب أخر تقرير ليوم الثلاثاء، إضافة إلى ”11″ وفاة جديدة. وحسب التقرير الصحي للإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة ليوم الثلاثاء، فقد سجّلت الخرطوم”145″، الجزيرة”7″، شمال كردفان”3″، القضارف”16″، سنار”7″، جنوب دارفور”1″،أكمل القراءة

اتفقت لجان داخل الكونغرس الأمريكي، خلال جلسة إحاطة مغلقة، بمشاركة وزيرا المالية والتخطيط الاقتصادي والعدل د.ابراهيم البدوي ود.نصر الدين عبدالباري، على ضرورة دعم حكومة الفترة الإنتقالية في السودان. وقدم البدوي وعبدالباري، مداخلات عبر الفيديو كونفرس، خلال جلسة إحاطة مغلقة حول الأوضاع في السودان لبعض لجان الكونجرس الأمريكي، شرحاً حول التقدمأكمل القراءة

أعلن مكتب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي السوداني الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان، اليوم “الخميس”، أن رئيس مجلس السيادة، عاد إلى العاصمة الخرطوم بعد قضاء عطلة عيد الفطر المبارك بمنطقة قندتو بولاية نهر النيل في شمال البلاد. وكذب مكتب رئيس مجلس السيادة، ما تناقلته وسائط التواصل الاجتماعي، بأن البرهان، أصيبأكمل القراءة

كشفت نتائج دراسة حديثة أجراها أساتذة كلية الطب جامعة الفاشر إن 33% من جملة الوفيات الغامضة داخل المدينة كانت بسبب فيروس “كورونا، فيما إختلفت أعراض الوفيات الأخرى من حوادث وأمراض مزمنة مثل القلب والسكري والسكته الدماغية. وسجلت مدينة الفاشر خلال الثلاثة اسابيع الماضية أكثر من 150 حالة وفاة لكبار السنأكمل القراءة

أعلنت عضو مجلس السيادة السوداني عائشة موسى السعيد، انتهاء اجراءات تقديم المتهمين في مقتل طلاب بمدينة الأبيض بولاية شمال كردفان، للمحاكمة العادلة. وشهد أواخر يوليو من العام الماضي، سقوط قتلى وجرحى، غالبيتهم من الطلاب، إثر تعرّضهم لإصابات مباشرة برصاص قوات عسكرية بمدينة الأبيض، بعد خروجهم في موكب الثانويات السلمي. وأبلغتأكمل القراءة

أعلنت وزارة الصحة السودانية الأربعاء تسجيل 170 إصابة جديدة بفايروس “كورونا المستجد”، و14 وفاة، 6 منها في العاصمة الخرطوم. وقالت في تصريح  الأربعاء، إن الحالات الجديدة  لتقرير يوم الإثنين سُجلت منها 108 إصابات في الخرطوم، والبقية في 6 ولايات أخرى بينما لم تسجل 11 ولاية لليوم الثاني على التوالي أيأكمل القراءة

الخرطوم- دارفور24 أعلنت النيابة العامة السودانية، اليوم “الأربعاء”، عن إصابة علي عثمان محمد طه النائب الأول الأسبق للرئيس المخلوع في حكومة الإنقاذ البائدة، ووزير الدفاع الأسبق عبدالرحيم محمد حسين، بفيروس كورونا المستجد. وكشفت “النيابة” في بيان ممهور بتوقيع المكتب التنفيذي للنائب العام، اطلعت عليه “دارفور٢٤”، تفاصيل الحالة الصحية للمقبوضين منأكمل القراءة

أعلنت النيابة العامة السودانية، اليوم “الأربعاء”، عن إصابة علي عثمان محمد طه النائب الأول الأسبق للرئيس المخلوع في حكومة الإنقاذ البائدة، ووزير الدفاع الأسبق عبدالرحيم محمد حسين، بفيروس كورونا المستجد. وكشفت “النيابة” في بيان ممهور بتوقيع المكتب التنفيذي للنائب العام، تحصل عليه “دارفور ٢٤”، تفاصيل الحالة الصحية للمقبوضين من رموزأكمل القراءة

توفيت اليوم “الأربعاء”، في مستشفى علياء بالعاصمة السودانية الخرطوم، مستشارة الرئيس اليوغندي نجوي قدح الدم، متأثرة بإصابتها بفيروس كورونا المستجد. وعرفت نجوى، بأنها مهندسة عودة العلاقات بين السودان ويوغندا بعد قطيعة لسنوات طويلة، حيث استفادت من علاقتها الجيدة مع الرئيس اليوغندي يوري موسفيني، الذي عملت مستشارة له، وتعتبر خزانة أسراره،أكمل القراءة