يتوجه وفد حكومي رفيع، غدا الأحد، إلى منطقة نرتتي بولاية وسط دارفور، للقاء المعتصمين و الاستماع لمطالبهم. ودخل الأسبوع الماضي، مواطني نرتتي في  إعتصام سلمي مفتوح أمام مقر مباني المحلية، للمطالبة بتوفير الأمن و إجراء تعديلات على مستوى القيادات العسكرية و الأمنية المحلية. وحسب الأمين العام للقصر الجمهوري، الفريق محمدأكمل القراءة

الخرطوم- دارفور24 أعلنت الحكومة الإنتقالية السودانية، عن كامل تضامنها مع المعتصمين بمدينة نيرتتي بمحلية غرب جبل مرة في ولاية وسط دارفور، كما أعلنت عن مغادرة وفد من الحكومة المركزية بالخرطوم إلى نيرتتي خلال ٤٨ ساعة. واعتصم مواطنو مدينة نيرتتي منذ يوم الجمعة الماضية امام قيادة الجيش بالمدينة، مطالبين بتوفير الأمنأكمل القراءة

خاص- دارفور24 قتل الخميس ضابط برتبة نقيب في قوات الدعم السريع بمدينة كرينك بولاية غرب دارفور في ظروف غامضة ونقلت مصادر خاصة لدارفور24 ان النقيب “ح غ” التابع لقوات الدعم السريع وجد مقتولاً في احدى القرى التابعة لمحلية كرينك 80 كلم شرق مدينة الجنينة عاصمة الولاية واضافت المصادر ان تفاصيلأكمل القراءة

أعلن جهاز المخابرات العامة في السودان، مساء اليوم «الخميس»،، عن توقيف القيادي بحزب المؤتمر الوطني المحلول اللواء أمن معاش أنس عمر، والعقيد أمن معاش خالد محمد نور، والشخص المكلف بتأمينهما وذلك في حي الهدي بشرق النيل. وقال «الجهاز»، في تعميم صجفي، إن فريقاً مشتركاً من الأجهزة الأمنية، تمكّن من القبضأكمل القراءة

الخرطوم:دارفور24 كشفت الأمم المتحدة عن نزوح نحو 27 الف شخص في منطقة جبل مرة جراء النزاع الداخلي بين فصائل حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد النور، وحسب تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوشا” أطلعت علية (دارفور24) قام حوالي 27,000 شخص بإخلاء منازلهم ولجأوا إلى قرية توقا بجبل مرة بعد النزاعأكمل القراءة

قدم الحاكم العسكري المكلف لولاية شرق دارفور، اللواء المزمل أبوبكر، الخميس استقالة موقعه للمجلس السيادي. وقال المدير التنفيذي لمحلية الضعين احمد الدود، “لدارفور24” إن الوالي أعلن تقديم استقالته في اجتماع بينه وقيادات من الحرية والتغيير اليوم – الخميس – ببيت الضيافة. وأضاف “وسلم مهامه لأمين عام الحكومة إسماعيل آدم عبدالله”.أكمل القراءة

حبست شرطة الضعين صباح – الخميس –  في بلاغ سرقة، صيدلي متهماً بسرقة عدد من الأدوية المنقذة للحياة  من صيدلية  الطوارئ بمستشفى الضعين بولاية شرق دارفور. وحاول المتهم ليلة البارح ترحيل عدد من أدوية “بنسلين وسامكسونات ودربات وأدوية خاصة باسعافات الجروح بالإضافة إلى أدوية علاج السكري والاطفال” من داخل المستشفىأكمل القراءة

أعلن رئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، ترحيب الحكومة الانتقالية، بإعلان الحركة الشعبية لتحرير السودان- شمال بقيادة عبد العزيز الحلو، تمديد وقف الأعمال العدائية لسبعة أشهر أخرى ‏إعتباراً من الأول من يوليو وحتى نهاية يناير 2021م، بجميع المناطق الواقعة تحت سيطرة الحركة والجيش الشعبي – شمال. وأمر “الحلو”،أكمل القراءة

الخرطوم- دارفور24 أكد المستشار الاعلامي لرئيس مجلس السيادة الانتقالي العميد الطاهر أبو هاجة الفريق أول عبد الفتاح البرهان، أن المعلومات الواردة في فيديو رئيس حزب دولة القانون والتنمية الدكتور محمد علي الجزولي، لا أساس لها من الصحة. وقال الجزولي، في وقت سابق، عبر بث مباشر على صفحته الشخصية في “”فيسبوك”أكمل القراءة

الفاشر- دارفور24 اندلع- الأربعاء- حريق داخل غرفة التخدير بمجمع عمليات المستشفي “السعودي” للنساء والتوليد بمدينة الفاشر بشمال دارفور، وخلف اضراراً بالغة في الأجهزة والمعدات الطبية قبل ان تتمدد ألسنة اللهب والدخان الى الغرف والعنابر المجاور ويؤدي الى اصابات وسط المرضى والعاملين في المستشفى. وقال مدير عام الصحة دكتور سليمان ادمأكمل القراءة