بابنوسة: دارفور24 أطلق مجموعة من أبناء مدينة بابنوسة مبادرة لعودة سكان المدينة إلى منازلهم عوضًا عن حالة النزوح اللا إنسانية التي يعانونها، معربين عن أملهم في أن تكون المبادرة نواة لوقف الحرب بـ”بابنوسة”. وأطلق الشباب مبادرتهم تحت اسم “راجعين بابنوسة” مطالبين بعودة مواطنين المدينة النازحين في المناطق المختلفة، مشيرين إلىأكمل القراءة

الفاشر: دارفور24 شكا مزارعون بمناطق متفرقة بالريف الغربي لمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، الأربعاء، من حزمة تحديات تواجه الموسم الزراعي المقبل بينها تردئ الأوضاع الأمنية وندرة التقاوى. وقال المزارع أبوبكر إسحق إن قرى “ام جدول، قرني ودونكي شطة، أبو دقيس، حلة دالال وفرشلخ” تشهد تراجعًا مخيفًا في الأوضاع الأمنية بالتزامنأكمل القراءة

الفاشر: دارفور24 كشفت مفوضية العون الإنساني بولاية شمال دارفور، الثلاثاء، عن فرار ما لا يقل عن 75% من النازحين بمراكز الإيواء جراء الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع بمدينة الفاشر. وقال حسن صابر مسؤول شؤون النازحين بمفوضية العون الإنساني الولائي لـ”دارفور24″ إن مدينة الفاشر كانت تحتضن الآلاف من النازحينأكمل القراءة

كمبالا: دارفور24 أطلقت منظمة “الحارسات” السودانية حملة اعلامية للفت نظر العالم للمجاعة التي تهدد البلاد نتيجة الحرب المندلعة منذ 15 أبريل العام الماضي. وأطلقت المنظمة الحملة تحت شعار “لا تغمض عينيك عن المجاعة في السودان”، قائلة إنها تهدف لـ”لفت الانتباه العالمي للكارثة الإنسانية الحادة في البلاد”. وأوضحت على صفحتها بموقعأكمل القراءة

وكالات: دارفور24 حذرت منظمة الصحة العالمية من أن الجوع والخوف من المجاعة يلاحقان السودان، حيث لا يزال 800 ألف شخص عالقين في الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور دون ما يكفي من الغذاء أو الماء أو الدعم الطبي. وقال الدكتور شبل صهباني، ممثل منظمة الصحة العالمية في السودان إن القتال العنيفأكمل القراءة

بورتسودان: دارفور24 طالبت السلطات السودانية الأجانب المقيمين في 8 ولايات بتوفيق أوضاعهم، مشيرة إلى أنها ستفتح الأسبوع المقبل مراكز مخصصة لذلك. وقال الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة، العميد فتح الرحمن محمد التوم، إن الإدارة العامة للجوازات والهجرة ستقوم بفتح مكاتب لإدارة شؤون الأجانب مطلع الأسبوع المقبل. وأكد تخصيص إدارات جوازاتأكمل القراءة

جبل مرة: دارفور24 أطلق نازحون فارون من الاشتباكات التي تدور في الفاشر إلى منطقة “دربات” شرق جبل مرة، نداءاً عاجلاً لوكالات الأمم المتحدة والمنظمات الدولية والوطنية لنجدتهم مما وصفوه بالكارثة الإنسانية التي يعيشونها. وأكد النازحون أن بالنساء والأطفال في المنطقة يعانون بسبب الجوع وانتشار الأمراض وغياب المستشفيات والدواء وسيارات الإسعافأكمل القراءة

زالنجي: دارفور24 كشف نائب منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة بالسودان، توبي هارورد، عن مساعي لتأسيس مركز بمدينة زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور لمتابعة أوضاع النازحين في جبل مرة ومناطق النزوح في دارفور. وطالب هارورد لدى مخاطبته ممثلي النازحين بمدينة نيرتتي بغرب جبل مرة الأحد الماضي، أطراف الصراع المسلح بضرورة وقفأكمل القراءة

كمبالا: دارفور24 كشف حـزب المـؤتمر السـوداني، الثلاثاء، عن حرمان القيادية بالحزب والناشطة الحقوقية، حنان حسن، من استخراج جواز السفر بواسطة السلطات في السفارة السودانية بالعاصمة الأوغندية كمبالا. وسبق وحرمت السلطات بالسفارة السودانية في كمبالا، خلال أبريل الماضي المواطن عثمان مختار، من الحصول على جواز السفر بسبب وجود اسمه في قائمةأكمل القراءة

الفاشر – دارفور24 يعيش نحو 10 آلاف من نازحي مدينة الفاشر إلى مدينة شعيرية بشرق دارفور، أوضاع غاية الصعوبة وسط انعدام الغذاء والإيواء. وأكد عضو غرفة الطوارئ شعيرية داؤود عبدالله لـ”دارفور24″ استقبال محلية شعيرية التابعة لولاية شرق دارفور نحو 10 الف نازح معظمهم من الأطفال والنساء وكبار السن في المدارسأكمل القراءة