أعلنت لجنة أمن ولاية الخرطوم، اليوم “الاثنين”، عن مراجعة إستخدام تصاريح المرور، والتأكد من أن صاحب التصريح في طريقه للعمل أو عائداً إلى منزله بعد إنتهاء الدوام ومعرفة الأسباب التي دعته للتحرك. وأكد مدير شرطة الخرطوم الفريق شرطة عزالدين الشيخ، خلال اجتماع طارئ للجنة أمن العاصمة، ان السلطات لن تترددأكمل القراءة

كشف التقرير الوبائي لوزارة الصحة السودانية، عن تسجيل «192» حالة إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد بالبلاد، بالإضافة إلى «19» حالة وفاة، ليرتفع إجمالي الإصابات بالوباء منذ بدايته إلى «3820» حالة، متضمنة «165» حالة وفاة. وبحسب التقرير الوبائي الصادر، «السبت»، فإن العاصمة السودانية «الخرطوم» لا تزال في صدارة الوفيات والإصابات، بتسجيلهاأكمل القراءة

أصيبت وزيرة الشباب والرياضة السودانية، ولاء البوشي، بفايروس كورونا، كما أصاب الفايروس الأمين العام لهيئة شؤون الأنصار، عبد المحمود أبوه. وفتحت إصابة “البوشي وابوه” بكورونا الباب نحو مزيدا من الإصابات وسط المسؤليين بالحكومة السودانية والقيادات الدينية والسياسية بهيئة شؤون الأنصار وحزب الأمة القومي، باعتبار ان المصابان خالطا آخرين من المسؤلين.أكمل القراءة

نيالا- دارفور24 اعادت قوات الدعم السريع نشر نحو 100 سيارة قتالية بعدد من المناطق بمحلية ام دافوق الحدودية مع دولة جنوب السودانية على خلفية ورود انباء عن وجود توترات اهلية بين قبيلتي التعايشة والفلاتة في المناطق الحدودية بين محليتي ام دافوق وتلس اللتين تقطنهما القبيلتين. وسارع قائد ثاني متحرك “اعادةأكمل القراءة

كشف التقرير الوبائي لوزارة الصحة السودانية، عن تسجيل 16 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، و235 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بداية الوباء الى (3378) حالة، متضمنة (137) حالة وفاة. وأظهر التقرير الصادر اليوم “الجمعة”، استمرار صدارة العاصمة الخرطوم للولايات الأكثر تسجيلاً لحالات الوفاة والإصابات، بتسجيل (194) إصابة،أكمل القراءة

كشفت بعثة الإتحاد الإفريقي و الأمم المتحدة في دارفور، “يوناميد” عن تسجيل 7 حالة اشتباة بين أفرادها العاملين في قاعدتها اللوجيستية بالفاشر. وقالت البعثة الدولية في بيان صحفي أطلعت علية (دارفور24) تودُ البعثة الإبلاغ عن حوالي سبعة (7) حالات يشتبه في انها حالات كورونا تم الإبلاغ عنها بين أفرادها العاملينأكمل القراءة

وصل الى مدينة الفاشر بشمال دارفور ظهر “الجمعة” وفد حكومي رفيع المستوى من مجلس الوزراء ووزارتي الصحة والحكم الاتحادي للوقوف ميدانيا على مجمل الأوضاع الصحية في الولاية والوقوف حول عشرات الوفيات الغامضة لكبار السن والتي وصلت إلى نحو 150 حالة وفاة داخل مدينة الفاشر خلال اسبوع. وترأس الوفد السفير، وزيرأكمل القراءة

الخرطوم- دارفور24 طالب التجمع المهني للعاملين بالهيئة العامة للأبحاث الجيولوجية، بحل الشركة السودانية للموارد المعدنية، وتكوين هيكل جديد للرقابة لتصبح خاضعة لولاية وزارة الطاقة والتعدين. ورأى “التجمع” أن وزارة المالية، تغولت على الولاية الفنية لوزارة الطاقة والتعدين على قطاع المعادن والوحدات المكونة له، وذلك بتعيين مبارك أردول مديراً عاماً للشركةأكمل القراءة

نيالا- دارفور24 لقي ثلاثة اشخاص مصرعهم وجرح اثنان آخران أثر تعرضهم لحادث نهب مسلح بالقرب من وادي “خداري” الحدودي بين محليتي قريضة وبرام بجنوب دارفور. وقال الضابط الاداري بمحلية برام عقبة عبد الحميد لدارفور24 ان الحادث وقع عصر الخميس عندما كانت شاحنة ماركة “ZY” تقل عدد من الركاب قادمة الىأكمل القراءة

اتفقت الحكومة السودانية، ونظيرتها الإثيوبية، على تكليف وزراء المياه في الدول الثلاث “السودان ومصر وإثيوبيا” بالبدء في ترتيبات استئناف مفاوضات سد النهضة بأسرع ما يمكن. وتتخوف القاهرة، من تأثير سلبي محتمل للسد على تدفق حصتها السنوية من مياه نهر النيل البالغة 55.5 مليار متر مكعب، في حين يحصل السودان علىأكمل القراءة