قررت الدائرة التمهيدية الثانية في المحكمة الجنائية الدولية، اليوم الخميس، رفع السرية، مع كتم بعض المعلومات ذات الحساسية، عن أمر ثانٍ بالقبض بحق علي كوشيب، الذي وصل في التاسع من يونيو 2020، إلى مركز الاحتجاز التابع للمحكمة بناءً على أمر أول بالقبض عليه صدر في 27 نيسان/ابريل 2007. وأعلنت المحكمةأكمل القراءة

الخرطوم- دارفور24 استقبل مطار الخرطوم اليوم “الخميس”، جسراً جوياً إنسانياً، مقدّم من الاتحاد الأوروبي، ويتكوّن من رحلتين، ويعدّ أكبر عملية فردية لمبادرة الجسر الجوي العالمي الأوروبي، لاحتواء فيروس كورونا المستجد. وارتفعت حصيلة إصابات كورونا في السودان، إلى “6582”، و”401″ حالة وفاة بحسب التقرير الوبائي لوزارة الصحة السودانية الصادر الاثنين الماضية.أكمل القراءة

نيالا- دارفور24 لقى مواطنان مصرعهم وأصيب ثالث بجروح خطيرة اثر اطلاق النار عليهم من قبل مسلحين داخل مخيم “كلما” للنازحين 17 كيلو متر شرقي مدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور. وبحسب مصادر أمنية من محلية بليل فان سيارة دفع رباعي تقل ثلاثة اشخاص- يرجح انتماء بعضهم لقوات الدعم السريع- ضلوا طريقهمأكمل القراءة

ضخت وزارة الطاقة والتعدين، “الأربعاء”، “٢٥٧١.٠٥” متر مكعب من الجازولين للموسم الزراعي الصيفي والقطاع الخدمى بكافة ولايات السودان. وأعلنت الإدارة العامة للإمدادات بالوزارة، عن تسليم الولايات الزراعية “١٢٦١” متر مكعب من الجازولين، و”١١٦٩.٢٥” متر مكعب من الجازولين الخدمي. وذكرت أن كميات الجازولين المسحوبة الى المشاريع الزراعية القومية بلغت “١٤٠.٨” مترأكمل القراءة

أبلغت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، مجلس الأمن الدولي، أنها أجرت إتصالاً مشجعا برئيس مجلس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، بشأن علي كوشيب. وانفرد “دارفور ٢٤”، بالسبق الصحفي باحتجاز «المحكمة»، أمس «الثلاثا»، للمتهم كوشيب، بعد أن سلم نفسه طوعاً إليها في جمهورية إفريقيا الوسطى، وذلك بناءً علىأكمل القراءة

كشف التقرير الوبائي لوزارة الصحة السودانية ليوم أمس الأول “الاثنين”، عن تسجيل”155″ إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و”12″ حالة وفاة، وتعافي ٧٥، ليرتفع إجمالي الإصابات منذ بداية الوباء إلى ٦٥٨٢، وتعافى ٢٢٠٢، ووفاة ٤٠١. وذكرت الإدارة العامة للطوارئ ومكافحة الأوبئة اليوم ”الأربعاء”، أن العاصمة الخرطوم سجلت”88″، الجزيرة”19″، النيل الأبيض”8″، نهرأكمل القراءة

أعلنت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي، اليوم “الأربعاء”، عن انضمام السودان إلى تحالف الأمم المتحدة للمدفوعات الرقمية لبناء اقتصاد يشمل الجميع. ويتخذ “التحالف” (Better Than Cash Alliance) “تحالف أفضل من النقد”، من الأمم المتحدة، مقراً له. وتخطط الحكومة السودانية من خلال التحالف إلى توسيع الشمول المالي وزيادة الشفافية، كجزء من رؤيتهاأكمل القراءة

أجرى رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، اتصالاً هاتفياً مساء اليوم “الاربعاء” بأسرة الشهيد عبد السلام كشة، على خلفية تعرضها للإعتداء والحصب بالحجارة من منسوبي نظام الإنقاذ البائد. ويعد كشة، أحد شهداء مجزر ة القيادة العامة في السودان التي كانت في 29رمضان 2019 حين اقتحمت قوات عسكرية مسلحة مقرأكمل القراءة

تعهدت إثيوبيا خلال اجتماع وزراء الري في مصر والسودان واثيوبيا، بتقديم مقترح متكامل بشأن سد النهضة، خلال اجتماع يعقد غداً “الخميس”. وتواصلت اليوم اجتماعات وزراء الري بالدول الثلاثة، والتي استضافتها القاهرة، في اطار مبادرة رئيس الوزراء السوداني الدكتور عبد الله حمدوك، لاستئناف التفاوض والتوصل لحل نهائي يأخذ في الاعتبار المصالحأكمل القراءة

بشر النائب الأول لرئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو “حميدتي”، الشعب السوداني بتوقيع اتفاق سلام شامل ومستدام بحلول 20 يونيو الحالي، مؤكداً أن الحكومة تمضي بخطى ثابتة نحو تحقيق السلام. وقطع لدى ترؤسه اليوم “الأربعاء”، الجلسة الأولى للمفاوضات حول القضايا القومية مع الحركات المسلحة عبر تقنية الفيديو كونفرنسأكمل القراءة