كشف بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، بدارفور، “يوناميد” عن إجلاء جرحى أحداث فض اعتصام معسكر فتابرنو إلى الفاشر، إضافة إلى نقل 9 جثة ضحايا الهجوم. أعربت اليوناميد عن بالغ قلقها حيال حوادث العنف التي اندلعت في مدينة كتم في السبت الماضي والهجوم الذي شنّه مسلحون مجهولون على معسكر فتاأكمل القراءة

الخرطوم:دارفور24 كشفت البعثة المختلطة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي، بدارفور، “يوناميد” عن  تسجيل أول حالة وفاة بين موظفيها المصابيين بفيروس كورونا المستجد. وقالت البعثة في بيان صحفي، اليوم، تلقت دارفور24 نسخة منه “سجلت العملية المختلطة 20 حالة إصابة بين أفرادها  وقد شفيت 15 حالة من أصل 20 حالة مصابة بالمرض، وأكمل القراءة

  كشفت الأمم المتحدة، عن  مخاوف بشأن مستقبل الخدمات الصحية لحوالي 55,000 شخص – من النازحين والمقيمين – في بلدة طويلة بولاية شمال دارفور. وحسب تقرير لمكتب الشؤون الإنسانية، أن المرفق الصحي الوحيد في المنطقة الذي يقدم خدمات للمرضى الداخليين يواجه نقصًا في التمويل بينما الحالات المؤكدة لفيروس كورونا المستجدأكمل القراءة

يتوجه وفد حكومي رفيع، غدا الأحد، إلى منطقة نرتتي بولاية وسط دارفور، للقاء المعتصمين و الاستماع لمطالبهم. ودخل الأسبوع الماضي، مواطني نرتتي في  إعتصام سلمي مفتوح أمام مقر مباني المحلية، للمطالبة بتوفير الأمن و إجراء تعديلات على مستوى القيادات العسكرية و الأمنية المحلية. وحسب الأمين العام للقصر الجمهوري، الفريق محمدأكمل القراءة

الخرطوم:دارفور24 كشفت الأمم المتحدة عن نزوح نحو 27 الف شخص في منطقة جبل مرة جراء النزاع الداخلي بين فصائل حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد النور، وحسب تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية “أوشا” أطلعت علية (دارفور24) قام حوالي 27,000 شخص بإخلاء منازلهم ولجأوا إلى قرية توقا بجبل مرة بعد النزاعأكمل القراءة

  حصد السودان، في أول مؤتمر اقتصادي لشركاءه، عقب الإطاحة بالرئيس السابق عمر البشير، 1,8 مليار دولار مساعدات مالية و تعهدات لعبور المرحلة الانتقالية التى تواجه عاصفة من التحديات، لا سيما الأزمة الاقتصادية.  وفي اجتماع افتراضي التقى فيه ممثلون عن 40 دولة ومنظمة عالمية، الخميس، في مؤتمر شركاء السودان، الذيأكمل القراءة

  ينطلق غدا الخميس، بالعاصمة الألمانية برلين مؤتمر شركاء السودان، بمشاركة واسعة من الدول الكبرى والمنظمات المالية الدولية إضافة إلى الأمم المتحدة. المؤتمر الاقتصادي الذي انتظرته الحكومة الانتقالية طويلاً، منذ تسلمها للسلطة عقب الإطاحة بالرئيس السابق البشير بثورة شعية في أبريل من العام الماضي، يأتي التجمع الاقتصادي في ظل أزمةأكمل القراءة

إنطلقت صباح اليوم، الإثنين، بمقر المحكمة الجنائية الدولية، في دولة هولندية مدينة لاهاي محاكمة علي محمد عبدالرحمن الشهير  بـ “كوشيب”، المتهم في إرتكاب جرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية في إقليم دارفور غربي السودان، في العام 2003، إبان اندلاع الصراع المسلحة  بين الحكومة السودانية و الحركات المتمردة في الإقليم. حيثأكمل القراءة

  أعلنت وزارة الصحية في السودان عن تسجيل ”148″ إصابة جديدة بفيروس”كورونا” المستجدّ بينهم ”12″ حالة وفاة، فيما تعافى”76″ شخصًا وفقًا لتقرير الوبائيات ليوم الثلاثاء. وقالت وزارة الصحة إنّ ولاية الخرطوم سجّلت”120″، الجزيرة”19″، النيل الأبيض”1″،القضارف”4″،جنوب كردفان”1″، شمال كردفان”1″،غرب كردفان”2″. وأشارت إلى إجمالي الإصابات بفيروس كورونا بلغ”6″ آلاف و”730″، فيما تعافى”2″أكمل القراءة

  كشف البعثة المشتركة للأمم المتحدة و الإتحاد الأفريقي في دارفور، “يوناميد” عن ارتفاع المصابين بفيروس كورونا المستجد وسط موظفيها إلى 8 حالات، حتى أواخر الأسبوع الماضي. وقالت البعثة في بيان صحفي  هناك ثمان حالات كوفيد- 19 مؤكدة حتى يوم الخميس،بين أفراد البعثة، بينها حالتين في كينيا وحالة واحدة لموظفأكمل القراءة