الفولة ــ دارفور24

شهدت مدينة الفولة بولاية غرب كردفان، انخفاضًا ملحوظًا في أسعار المحاصيل الزراعية، لا سيما الذرة الشامية والدخن مع بداية الشهر الجاري، وذلك عقب وصول الإنتاج الجديد إلى الأسواق.

وقال تاجر المحاصيل في سوق الفولة عبد المنعم محمد، لـ “دارفور24″، إن أسعار الذرة والدخن كانت مرتفعة بشكل غير مسبوق قبل دخول المحصول الجديد إلى السوق، ما دفع المواطنين للاعتماد بشكل أساسي على القمح الذي يُورد من الخرطوم بأسعار وصلت لـ 300 ألف جنيه للجوال.

وأضاف: “مع دخول المحصول الجديد للسوق، أصبحت الأسعار أكثر استقرارًا وفي متناول يد المواطنين، مما خفف من الضغط الكبير الذي كانوا يواجهونه خلال الشهور الماضية”.

وأشار إلى أن هذا الانخفاض أعاد التوازن إلى السوق، حيث أتاح للأسر الحصول على احتياجاتها الأساسية.

وأكد عبد المنعم على أن الأسعار كانت مرتفعة بشكل كبير في شهر يوليو الماضي، حيث بلغ سعر جوال الدخن 360 ألف جنيه، والذرة 240 ألف جنيه، لكنه أشار إلى أن الأسعار انخفضت بشكل كبير بعد الحصاد لتصل إلى 150 ألف جنيه لجوال الدخن و120 ألف جنيه لجوال الذرة.

من جانبه، قال المواطن علي جبارة لـ “دارفور24″، إن دخول المحصول الجديد بعد موسم الحصاد أدى إلى وفرة في المحاصيل الغذائية، مما ساعدهم على تأمين وجباتهم اليومية بسهولة أكبر مقارنةً بما كان عليه الوضع قبل الحصاد.

وسيطرت قوات الدعم السريع في يوليو الماضي على اللواء (91) مشاة بمدينة الفولة بغرب كردفان؛ التابع لقيادة الفرقة (22) بابنوسة.