الدلنج ــ دارفور24

وصلت إلى جنوب كردفان، الأحد، قافلة مساعدات إنسانية تتكون من 6 شاحنات كبيرة تحمل مواد غذائية للأطفال الذين يعانون من سوء التغذية وأدوية.

وقالت الناشطة في غرف الطوارئ، اذاهير آدم، لـ “دارفور 24″، إن القافلة وصلت عبر طريق الدبيبات قادمة من مدينة الأبيض، وهي محملة بمساعدات مقدمة من منظمتي “اليونيسيف” و”الصحة العالمية”.

ولم تبدأ السلطات المحلية في توزيع المساعدات.

وتشهد مدينة الدلنج تصاعدا مقلقا في حالات سوء التغذية وسط الأطفال، وتزايد في نسبة وفيات الأطفال بسبب الجوع وتناول الأعشاب السامة.

من جهته، قال الناشط بمنظمات المجتمع المدني، مبارك، لـ”دارفور 24″، أن الشاحنات الستة مخصصة لتوزيع المساعدات على عدة مدن في جنوب كردفان، لكن حتى الآن لم يتحدد نصيب مدينة الدلنج من هذه القافلة.

وتوقع توزيع المساعدات عبر منظمتي “قول” و”IAS” إلى الذين بحاجة إليها، إضافة إلى تقديم الأدوية لمستشفى الدلنج.

وتواجه مدينة الدلنج الحصار من قبل قوات الدعم السريع والحركة الشعبية ــ شمال، من جميع الاتجاهات منذ يناير المنصرم، مما خلق أزمة في الغذاء والدواء لعدم القدرة على ايصالها للمدينة.

وتسيطر قوات الدعم السريع على مدينة الدبيبات 60 كيلومتر شمال مدينة الدلنج، وهبيلا 45كيلو شرق المدينة، فيما تسيطر الحركة الشعبية على الطريق الممتد من قرية حجر الجواد 15 كيلو جنوب الدلنج حتى الكرقل 80 كيلو جنوبًا.