نيروبي – دارفور24

أكد مصدران بقوات الدعم السريع وشهود عيان في مدينة نيالا جنوب دارفور غرب السودان، هبوط طائرة شحن جديدة بمطار المدينة للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقال أحد شهود العيان لـ”دارفور24″ إن الطائرة هبطت عند الساعة 11:40 مساء يوم الأربعاء وغادرت عند 12:40 صباحا، مشيرًا إلى أن نحو 12 سيارة عسكرية حضرت إلى المطار عقب هبوط الطائرة.

وأضاف أنها “طائرة كبيره جدًا على ما يبدو من صوتها، حيث احدثت ضجة عند الهبوط والإقلاع، فيما أطلقت قوات الدعم السريع بعد الاقلاع بدقيقتين تقريبًا، المضادات الأرضية بكثافة ربما بغرض التمويه”، وفق قوله.

من جهته أكد مصدر بقوات الدعم السريع هبوط الطائرة وعلى متنها معدات عسكرية دون الإفصاح عن المزيد من المعلومات.

كذلك أكد مصدر عسكري ثان إن الطائرة التي هبطت في مطار نيالا تخص قوات الدعم السريع.

وكان مطار نيالا قد استقبل يوم السبت الماضي هبوط طائرة شحن مجهولة، قبل إقلاعها بوقت لا يتعدى النصف ساعة، وفق ما انفردت بنشره “دارفور24”.

وأكدت وقتها ثلاث مصادر داخل قوات الدعم السريع بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور، لـ“دارفور24” أن الطائرة فور هبوطها اتجهت إلى رصيف الإنزال الغربي، حيث أسرع ملاحوها في فتح أبوابها الخلفية قبل أن تقوم الطائرة بإفراغ محتويات صلبة أحدثت أصواتًا قوية لحظة ارتطامها بالارض؛ لكن المصادر جميعها نفت معرفتها بطبيعة المحتويات المفرغة.

واتفق مصدران على أن الطائرة أقلت جرحى، أقلعت بهم دون أن يكون لأي منهما معرفة بوجهتها.

وكان الطيران الحربي التابع للجيش السودانى، قصف يوم الثلاثاء، مطار نيالا عاصمة جنوب دارفور، حيث دمر جزء من الصالة الرئاسية، فيما لم يتأكد إذا ما كان أصاب المدرج ام لا.