نيروبي – دارفور24

أبلغت مصادر متطابقة “دارفور24″ أن هنالك حشودًا عسكرية لقوات تتبع لحركتي العدل والمساواة والتحالف السوداني، في الأجزاء الشمالية لولاية غرب دارفور، وسط أنباء عن هجوم وشيك على مدينة الجنينة.

وتشهد عدة مناطق بمحليات جبل مون وسربا بولاية غرب دارفور توترات أمنية على خلفية انباء عن تحركات عسكرية لقوة تتبع لحركة العدل والمساواة والتحالف السوداني.

ونشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات لمجموعات مسلحة تتوعد بالهجوم على  مدينة الجنينة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع منذ نوفمبر من العام المنصرم.

وقالت مصادر لـ”دارفور24″ إن قوات من حركة العدل والمساواة بقيادة جبريل إبراهيم، تنشط هذه الأيام في مناطق ابوسروج بمحلية سربا 80 كلم شمال مدينة الجنينة وبعض المناطق في جبل مون.

وأشارت المصادر إلى ان الطيران الحربي التابع للجيش السوداني قام بعملية اسقاط جوي لإمدادات عسكرية في مناطق تمركز هذه القوات، بينما لم يتسن لـ”دارفور24″ التأكد من هذه المعلومات من مصادر أخرى.

وفي صعيد متصل قالت مصادر من الجنينة لـ”دارفور24” ان قوات الدعم السريع نشرت تعزيزات عسكرية في عدة مناطق بشمال ولاية غرب دارفور تحسبا لأي هجوم محتمل.

وطبقًا للمصادر فإن هذه الأنباء ومقاطع الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي أثارت الرعب وسط مواطني ولاية غرب دارفور وأعادت إلى الأذهان الصراعات الدامية التي شهدتها المنطقة في أوقات سابقة.