كسلا ــ دارفور24

كشفت وزارة الصحة، الأحد، عن ارتفاع حالات الكوليرا إلى 12.896 إصابة تشمل 388 حالة وفاة، حيث انتشرت الوباء في 54 محلية تقع في 10 ولايات.

أعلنت منظمة اليونسيف التابعة للأمم المتحدة، الثلاثاء، أن أكثر من ثلاثة ملايين طفل معرضون لخطر الإصابة بالكوليرا وأمراض مميتة أخرى في السودان.

وقال مركز عمليات الطوارئ بوزارة الصحة، في بيان، إنه جرى تسجيل 401 إصابة جديدة بالكوليرا منها 6 حالات وفاة في ولايات كسلا والشمالية ونهر النيل والقضارف والبحر الأحمر.

وأشار إلى أن ارتفاع تراكمي الإصابات في 54 محلية في 10 ولايات إلى 12،896 إصابة، منها 388 وفاة.

وأفاد بوجود 45 مركز عزل في 8 ولايات.

ولفت المركز إلى تنفيذ تدخلات على المستوى الاتحادي، منها المتابعة اليومية لمراكز العزل بالولايات المتأثرة بالمرض والمبلغة، إسناد ولاية كسلا من خلال لجنة الإشراف، والبدء في مراجعة فرق الإستجابة، فضلا عن استمرار الدعم الفني لطوارئ كسلا.

وعقد مديري الإدارة العامة للطوارئ الصحية ومكافحة الاوبئة بالإنابة والرعاية الصحية الأساسية بالإنابة، اجتماعا، مع المدير العام لوزارة الصحة بولاية سنار ابراهيم العوض، خلص إلى تكوين غرفة مشتركة ووضع خطة موحدة لمجابهة الكوليرا.

والتزمت وزارة الصحة الإتحادية بتقديم الدعم من الأدوية وغيرها من الاحتياجات، وترحيلها من القضارف إلى سنار،والتنسيق مع المنظمات في المكافحة.