كبكابية – دارفور24

أبلغ مراسل “دارفور24″ من بلدة كبكابية الواقعة على بعد 155 كلم غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور، عن مقتل شخص وإصابة 3 آخرين برصاص مسلحين، يوم الأربعاء، في وقت تشهد المنطقة تزايد احالات الاعتداء على المدنيين.

وأكد أحد شهود العيان إبراهيم آدم ابراهيم لـ”دارفور24″ مقتل مواطن وجرح 3 آخرين ونهب 9 من الشباب داخل محل انترنت فضائي، في منجم أوري للتعدين الأهلي 5 كلم جنوب كبكابية.

وقال إن المجموعة المسلحة مكونة من 15 فرد يقيمون ارتكازاً جوار المنجم أطلقت وابلاً من الرصاص بكثافة قبل أن تنهب الضحايا وتقتل شخص وتجرح 3 مدنيين.

وأشار إلى فتح بلاغات جنائية لدى ارتكازات الدعم السريع لكن لم تجد استجابة لملاحقة الجناة.

وكشف أحد المواطنين لـ”دارفور24″ تعرضهم للتهديد بالسلاح من قبل مجموعات مسلحة تتمطي دراجات نارية داخل سوق وفي عدة مواقع ونهب الهواتف والأموال.

وقال المواطن شريف عمر لـ”دارفور24” إنه تعرض وثلاثة آخرين للتهديد ونهب هواتفهم في الإتجاه الشمالي للسوق الكبير وسط حي المواشي.

وروي أحد الضحايا لمراسل “دارفور24” عن تعرضهم رفقة 5 آخرين للعنف اللفظي من قبل قوة مسلحة ونهبهم في حي الأميرية.

وتستضيف البلدة نحو 24 الف نازح من مختلف مدن دارفور فراراً من الحرب الدائرة بالبلاد.

وسيطرت قوات الدعم السريع على قيادة اللواء 21 مشاة كبكابية التابعة للفرقة السادسة مشاة الفاشر بعد شهر فقط من اندلاع القتال في البلاد.

وأصدرت قوات الدعم السريع امرا بحظر التجوال داخل البلدة من الساعة الخامسة مساءا وحتى صباح اليوم التالي بعد القصف الجوي للبلدة أغسطس المنصرم.