الفاشر ــ دارفور24

شهدت مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور، السبت، يومًا عصيبًا تضمن قصف مدفعي وجوي واشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الحركات المسلحة المساندة له وقوات الدعم السريع بالأسلحة الثقيلة والخفيفة ومضادات الطيران.

وقال شاهد العيان محمد أحمد لـ “دارفور24″، إن المدينة شهدت منذ الصباح الباكر قصفا مدفعيا من الدعم السريع شمل أحياء القبة والكرانك والنصر والدرجة الأولي التى تقع تحت سيطرة الجيش السوداني والحركات المسلحة.

وأشار إلى أن القصف استمر لأكثر من ساعة قبل أن يعود الهدوء للمدينة وهطول أمطار غزيرة استمرت لخمس ساعات دون وقوع خسائر في الأرواح والممتلكات.

وذكر مصدر عسكري بالجيش السوداني ــ فضل حجب اسمه ــ لـ”دارفور24″، بأن الطيران الحربي للجيش شن غارات جوية عنيفة عصر السبت على الأحياء الجنوبية الشرقية وشرق المدينة الواقعة تحت سيطرة قوات الدعم السريع استمرت لساعتين شاركت فيها طائرتين حربيتان من نوع سوخوي.

وأشار إلى أن المدينة شهدت معارك ضارية بعد صلاة العشاء في المحور الجنوبي والشرقي تواصلت حتى وقت متأخر من الليل.

ودعت تنسيقية لجان المقاومة الفاشر، في منشور على صفحتها بالفيسبوك، المواطنين بالتزام منازلهم وإغلاقها بعد تجدد المعارك بالمدينة.

وتفرض قوات الدعم السريع حصارا على مدينة الفاشر منذ أبريل الماضي في محاولة لإسقاط آخر حامية عسكرية باقليم دارفور بعد السيطرة على الحاميات العسكرية في نيالا وزالنجي والجنينة والضعين.

وشهدت مدينة الفاشر أشرس المعارك في العاشر من أغسطس المنصرم قتل وجرح فيها عشرات المدنيين والعسكريين.