الفاشر-دارفور24

كشف مصدر طبي بمستشفى مليط الريفي 65 كلم شمال الفاشر عاصمة شمال دارفور، الاثنين، عن مقتل 14 شخص وجرح 36 آخرين إثر غارات جوية شنها الجيش السوداني.

وقال المصدر الذي فضل حجب إسمه ل”دارفور24″إن من بين الضحايا 9 نساء و3 أطفال ووجود حالات حرجة تحتاج لتدخل جراحي عاجل وغرفة عناية مكثفة التي لا تتوفر حالياً بالمدينة مما يهدد حياة الجرحى.

واستنكر المحامي والناشط الحقوقي محمد عادل قصف الطيران لسوق المدينة والذي يتواجد فيه عدد من المواطنين من المناطق المجاورة للمدينة.

وقال محمد لـ “دارفور24″ان الطيران قصف سوق العيش المجاور لمسجد المدينة الكبير والحق أضراراً بالمحلات التجارية والارواح ونفوق عدد من الدواب للمواطنين من خارج المدينة.

وكشف عن تعرض المدينة للقصف دون إحداثيات دقيقة لجميع الأهداف وأضاف:” شنت المقاتلات الحربية غارات جوية قوية والقت ما يقارب 6 قذيفة في السوق الكبير وأحياء النصر والقبة ودمرت عدد من منازل المواطنين.

وأقر محمد بقصف الطيران لبعض الأهداف غرب المسجد الكبير دون الإدلاء بالمزيد من المعلومات.

ووفقا لشهود عيان من مدينة مليط شاركت لأول مرة 3 طائرات من نوع سوخوي في قصف المدينة وردت مضادات الطيران لقوات الدعم السريع في محاولة لأسقاطها.

وتعد غارة اليوم الثالثة خلال 10 أيام والثامنة هذا العام.

وخلفت الغارات صباح السبت الماضي 11 قتيلا وإصابة 9 آخرين، وأطلقت مقاتلة من نوع سوخوي 15 قذيفة تسببت في تدمير عدد كبير من المنازل وتصاعد أعمدة الدخان بالمدينة.

وسيطرت قوات الدعم السريع على مدينة مليط في أبريل الماضي بعد معارك ضارية مع القوة المشتركة للحركات المسلحة.

وتعتبر مدينة مليط اهم المنافذ التجارية بين السودان وليبيا المجاورة واحد اهم الأسواق النشطة في إقليم دارفور وكردفان بعد حرب 15 أبريل العام الماضي.