الفاشر–دارفور24

أصيب النازح الجميل آدم يحي 27 سنة بجراح بالغة إثر إطلاق النار عليه من قبل قوة مسلحة قامت بنهب جمله في محيط بلدة شنقل طوباي 55 كلم جنوب غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور.

ووفقاً لمصدر طبي نقل المجني عليه إلى مركز يشفين الطبي بالبلدة لتلقي العلاج.

وذكر احمد ابراهيم القيادي الأهلي ببلدة شنقل طوباي ل”دارفور24″عن هجوم ثلاثة أشخاص على ظهر جمال لمزرعة الجميل عصر أمس الخميس وقاموا بإطلاق الرصاص عليه ونهبوا الجمل الذي بحوزته وفروا هاربين إلى جهة مجهولة.

وكشف عن فزع أهلي خرج في اثر الجناة وتم القبض على إثنين منهم ونقلهم الى مركز شرطة شنقل طوباي في إنتظار التحقيق معهم ومعرفة دوافع الاعتداء على السكان المحليين خلال الفترة الأخيرة.

وأشار إلى أن البلدة شهدت 18 حادثة نهب وإعتداء بالرصاص الحي خلال أغسطس الحالي وقدرت خسائر نهب الماشية مايفوق 10 مليون جنيه خاصة الدواب من الجمال والخيول والحمير.

وكشف عن تعرض مجموعة من النساء للضرب والنهب الأسبوع الماضي أثناء ذهابهن بالدواب إلى سوق منطقة الملم جنوب غرب شنقل طوباي والتابعة لولاية جنوب دارفور.

وأصيبت عصر الأحد الماضي النازحة صالحة صالح 21 سنة برصاص مسلح هجم عليها بمزرعتها غرب مخيم شداد للنازحين جنوب شرق شنقل طوباي.

وتسيطر قوات الدعم السريع على البلدة التي تقع في محيط مدينة الفاشر وتقيم عدد من الإرتكازات للتحكم في الحصار المفروض على الفاشر منذ أبريل الماضي عبر الطريق الرئيس الرابط بين الفاشر ومدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.