مليط – دارفور24

كشف عدد من المواطنين بمدينة مليط 65 كلم شمال الفاشر عاصمة شمال دارفور عن هدوء حذر اليوم الأربعاء عقب مقتل 7 أشخاص وإصابة آخرين، إثر اشتباكات بين عناصر من قوات الدعم السريع، يوم الاثنين، داخل سوق المدينة.

وأكد التاجر بسوق مليط عثمان أحمد إسماعيل لـ”دارفور24″ تعرض السوق للنهب مساء يوم الثلاثاء من قبل مجموعات مسلحة مجهولة قامت بنهب 17 متجرًا ومخزن قدرت قيمة المسروقات بما يقارب 15 مليون جنيه سوداني.

وأشار إلى نقل التجار بضائعهم إلى داخل الأحياء وبعض المناطق الطرفية خوفًا من تجدد المواجهات المسلحة في المدينة ونهب السوق دون وجود تدخلات لحماية المتاجر.

وأضاف أن السوق مازال مغلقاً لليوم الثاني دون وجود وعود بحماية مشددة للمخازن والمحلات.

وكان أحد شهود العيان قال لـ”دارفور24″ إن قوة من الدعم السريع مكلفة بحماية السوق الذي تمنع فيه الحركة بعد السادسة مساءًا، تفاجأت مساء الإثنين بدخول سيارتين لاندكروزر وسيارة هايلوكس على متنها مجموعة مسلحة، ما أدى إلى الاشتباك معها.

وأوضح أنه تبين أن القوة تتبع لقوات الدعم السريع وكانت قادمة من الفاشر

وقال أحد شهود العيان عادل صابر لـ”دارفور24″ إن المدينة شهدت هدوءاً حذراً، وحالة من الارتباك وسط المواطنين بعد معلومات عن حشود الطرفين من مناطق مختلفة للمواجهة في مليط.

وسيطرت قوات الدعم السريع على مدينة مليط في 14 من أبريل الماضي بعد معارك ضارية مع القوة المشتركة للحركات المسلحة.

وتعتبر مدينة مليط أهم المنافذ التجارية بين السودان وليبيا المجاورة واحد اهم الأسواق النشطة في إقليم دارفور وكردفان بعد حرب 15 أبريل العام الماضي.