الفاشر: دارفور24

أغلقت السلطات المحلية بمنطقة “تابت” 45 كم جنوبي الفاشر عاصمة شمال دارفور، السوق على خلفية اعتداءات المسلحين على التجار والمواطنين في الطرقات المؤدية إلى السوق.

وقالت مصادر محلية لـ”دارفور24″ الثلاثاء، إن الأوضاع الأمنية تدهورت بشكل لافت في منطقة تابت والقرى المجاورة لها، في أعقاب تزايد السرقة والاعتداء على المواطنين من قبل مسلحين مجهولين.

وقال محمود آدم، قيادي أهلي بالمنطقة، أن السلطات المحلية وبعد التشاور مع الإدارات الأهلية للرعاة والرحل بدامرة “قلاب، كولقي” اتفقا على إغلاق السوق لمدة أسبوعين.

وذكر آدم أن الرعاة والرحل تبروا تماما من المسلحين الذين يعتدون على المواطنين وخاصة المزارعين، كاشفًا عن استنجاد السلطات المحلية بحركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور المتواجدة بمنطقة طويلة لتوفير الأمن لمواطني تابت والقرى المجاورها لها.

ولفت آدم إلى أن السلطات المحلية بالمنطقة ظلت في تواصل مستمر مع قيادة الحركة بمحلية طويلة لتمدد انتشارها إلى تابت لوضع حد للتفلتات الأمنية التي ظلت تشهدها المنطقة لأكثر من ٩ أشهر.

وتوقع آدم وصول وفدا من حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، لـ”تابت” اليوم  الثلاثاء، للتباحث حول سبل انتشارها بالمنطقة. فيما لم يتنسى لـدارفور24″ الاتصال بحركة نور للتعليق على الخبر.