الفاشر ــ دارفور24

قُتل 17 مدنيًا على الأقل وأصيب العشرات، الاثنين، إثر قصف مدفعي جديد لقوات الدعم السريع علي سوق مخيم أبوشوك للنازحين بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وقال شهود عيان من سوق مخيم أبوشوك لـ “دارفور 24″، إن قوات الدعم السريع استهدفت سوق مخيم أبوشوك بـ 4 قذائف.

وأشاروا إلى أن القصف أوقع 17 قتيلا وعشرات الجرحى بينهم أطفال ونساء، جرى إسعافهم إلى مراكز صحية بحي ابوشوك الحلة والمستشفى السعودي وآخرين إلى السلاح الطبي التابع للجيش.

وقال التاجر بسوق أبو شوك آدم إسماعيل لـ “دارفور 24″، إن القذائف استهدفت كل من ميدان بعثة الأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي السابقة “اليوناميد” وسوق المحاصيل وسوق الجداد.

وأشار إسماعيل إلى أن الحصيلة الأولية للقتلى بالأماكن الثلاثة تصل إلى 17 قتيلا، بينما يزيد عدد الجرحى عن 30 مصاب إصاباتهم متفاوتة.

وأكد مصدر طبي بالمستشفى السعودي لـ “دارفور24″، إن المستشفى السعودي استقبلت 10 جرحى من ضحايا القصف المدفعي في مخيم أبوشوك، فيما أُسعف آخرين إلى السلاح الطبي.

وشهدت مدينة الفاشر، صباح اليوم الاثنين، تدوين مدفعي عنيف للدعم السريع استهدفت حي الثانوية بنات وأحياء أخري جنوب السوق الكبير.

ورصد مراسل “دارفور 24” تحليق مسيرة تتبع لقوات الدعم السريع تحلق في سماء المدينة، قبل أن تستهدف رئاسة شرطة الولاية بالقسم الأوسط لتسبب في مقتل شرطي وإصابة أخرين.