الفاشر ــ دارفور24

أصيبت النازحة صالحة صالح 21 سنة برصاص مسلح هجم عليها عصر أمس الاحد بمزرعتها غرب مخيم شداد للنازحين ببلدة شنقل طوباي 55 كلم جنوب غرب الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وذكر ادم محمد إسحق أحد أقرباء صالحة ل”دارفور24″ عن تعرض صالحة للتهديد ونهب جهاز سماعة بالقوة من قبل مسلح يتمطي جمل في مزرعتها التي تبعد 200 متر فقط من المخيم وقبل مغادرته أطلق عليها رصاصتين في يدها وبطنها مما تسبب لها بالنزيف الحاد.

وقال أن السكان تجمعوا بسرعة وأسعفوها للمستشفى الريفي وإجراء عملية عاجلة لها بعد النزيف الحاد الذي تعرضت له.

وأضاف:” الطبيب نصح العائلة بنقلها إلى المنزل لمتابعة العلاج الطبي لها للظروف الأمنية الإستثنائية بالمنطقة والان تتلقي العلاج”.

وأشار إلى فتح بلاغ بالحادثة لدي الإدارة الأهلية المسؤولة بالمناصفة مع الدعم السريع في إدارة البلدة لكنهم طلبوا صفيحة بنزين لملاحقة الجاني ورفض الأهالي دفع قيمة البنزين والمقررة 200 الف جنيه سوداني وحفظ البلاغ.

ونقل آدم صمت الإدارة الأهلية تجاه الإنتهاكات المتواصلة في البلدة من قبل مجموعات مسلحة مجهولة تنتشر في محيط البلدة تمارس الظواهر السالبة والنهب والقتل يومياً.

وكشف عن تعرض مجموعة من النساء للضرب والنهب الأسبوع الماضي أثناء ذهابهن بالدواب إلى سوق منطقة الملم جنوب غرب شنقل طوباي والتابعة لولاية جنوب دارفور.

وتسيطر قوات الدعم السريع على البلدة التي تقع في محيط مدينة الفاشر وتقيم عدد من الإرتكازات للتحكم في الحصار المفروض على الفاشر منذ أبريل الماضي عبر الطريق الرئيس الرابط بين الفاشر ومدينة نيالا عاصمة جنوب دارفور.