الكومة-دارفور24

أصيب 4 أطفال وامرأة، اليوم الأربعاء، إثر غارة جوية للجيش السوداني على مدينة الكومة 76 كلم شمال شرق الفاشر عاصمة شمال دارفور.

وأكد مصدر طبي بمستشفي الكومة الريفي لـ“دارفور24″، وصول 4 أطفال وامرأة بإصابات متفاوتة أجريت لهم عمليات جراحية عاجلة، نتيجة غارة جوية شنت على بادية رعاة في أطراف مدينة الكومة.

من جهته قال شاهد العيان محمد حسن صالح لـ “دارفور24″، إن الطيران الحربي قصف مرعي أغنام في أطراف المنطقة بعدد من القذائف للمرة الثانية خلال أسبوع واحد مما تسبب في جرح 4 أطفال ووالدتهم ونفوق 153 من الماشية.

وأشار إلى عدم وجود أي مظاهر عسكرية في المكان الذي استهدفته الغارة الجوية.

وذكر أن الإحصائيات الرسمية بطرف الإدارة الأهلية تشير إلى رصد 13 غارة جوية للجيش منذ بدء الحرب رغم وجود 23 مركز إيواء للنازحين من الفاشر.

وأرسل نداءاً للمجتمع الدولي وقادة الجيش السوداني بتمييز مناطق المدنيين وعدم قصفها وابتعاد العسكريين منها.

وكان طيران الجيش السوداني شن السبت قبل الماضي غارات جوية على الكومة، فيما تعد غارة اليوم الأربعاء على محلية الكومة رقم 11 من نوعها هذا العام، حيث خلفت الغارات عدد من القتلى والجرحى وسط المدنيين وتدمير عدد من المنازل والمؤسسات وأجزاء من سوق المدينة.

وشن الطيران الحربي يوم أمس الثلاثاء غارات جوية على مدينة الضعين بشرق دارفور والطويشة بشمال دارفور خلفت عشرات القتلى والجرحى بصفوف المدنيين.

ووجدت غارات الجيش السوداني يوم أمس إدانة واسعة من المنظمات الحقوقية والإنسانية والنقابات بالبلاد.