الضعين – دارفور24

توقفت حركة السيارات وشاحنات السلع والبضائع والوقود القادمة من دولة جنوب السودان الى  السودان بعد انقطاع الجسر الرابط بين  مدينة “ابيي” الحدودية  المتنازع عليها بين الدولتين، ومنطقة النعام بولاية غرب كردفان.

وأبلغ أحمد آدم صاحب شاحنة لـ”دارفور24″ إنهم متوقفين عن العمل لنحو أسبوعين بسبب الأمطار الغزيرة التي عطلت حركة السير وانقطاع الجسر الرابط بين “إبيي ومنطقة النعام” في غرب كردفان وهو الطريق الحيوي الوحيد لاستقبال البضائع وحركة التجارة من دولة جنوب السودان.

ويعتمد معظم سكان ولايات دارفور وكردفان على استيراد الوقود وبعض المواد الغذائية والسلع عبر الطرق وممرات بديلة مع دولة جنوب السودان، وذلك منذ اندلاع القتال الدائر بين الجيش وقوات الدعم السريع، الذي تسبب في توقف الحركة التجارية مع المدن الرئيسية وسط البلاد.

وأشار أحمد آدم إلى أن الطريق الرابط بين “الدبب والمجلد” انقطع أيضًا بسبب السيول والأمطار، وأبان أنهم  توقفوا عن الحركة نهائيًا بسبب الوحل وتعطل الكباري الرابطة بين تلك الطرق.

ويقول محمد سيد أحمد تاجر إجمالي لـ”دارفور 24″ إن توقف الحركة مع جنوب السودان انعكس على أسعار السلع والبضائع التي ارتفعت بنسبة كبيرة بسبب توقف حركة الوارد من البضائع والمواد الغذائية والوقود.