بورتسودان ــ دارفور24

أعلن وزير الصحة هيثم محمد إبراهيم، الأحد، عن ارتفاع حالات الكوليرا في السودان إلى 354 إصابة و22 حالة وفاة.

وتنتشر أوبئة الكوليرا والإسهالات المائية وحمى الضنك والملاريا في السودان خلال موسم الأمطار، وسط ضعف استجابة النظام الصحي خرجت 70 إلى 80% من مرافقه بسبب الحرب.

وعقد نائب رئيس مجلس السيادة مالك عقار، اجتماعًا، مع وزير الصحة الإتحادي هيثم محمد إبراهيم حضره مدير الإدارة العامة للطب العلاجي المغيرة الأمين والمدير العام للصندوق القومي للإمدادات الطبية بدرالدين الجزولي ومستشار الطب العلاجي عصمت مصطفى ومدير المكتب التنفيذي للوكيل محمد مروان.

وقال هيثم محمد إبراهيم، في تصريح صحفي، بأن ايصال الخدمات الصحية لكل ولايات واقاليم السودان أولوية قصوى، ملتزما بالعمل على إستقرار الإمداد الدوائي خاصة لأصحاب الأمراض المزمنة.

ووعد إبراهيم بالتواصل مع الجهات ذات الصلة لتوفير مياه صالحة للشرب وتحريك المجتمع والعمل على مكافحة نواقل الأمراض، داعيا ولاة الولايات بضرورة زيادة التدخلات لمكافحة الأوبئة والاهتمام بصحة البئية.

وكشف عن ترتيب لايصال 60 طنا من الأدوية لإقليم النيل الأزرق، رغم الصعوبات التي تواجه الامدادات الطبية في ايصال الإمداد، حيث “نعمل بجهود كبيرة عبر كل الطرق بما في ذلك الإسقاط الجوي”.

وتحدث عن ترتيبات لزيارة مدير عام منظمة الصحة العالمية؟ تيدروس ادهانوم، إلى السودان خلال هذا الشهر، بغرض الوقوف الميداني على الاوضاع الصحية والعمل على زيادة دعم المنظمة للقطاع الصحي.