الجنينة ــ دارفور24

توقفت الحركة كليًا في ثلاث جسور بالجنينة عاصمة ولاية غرب دارفور، بسبب الأمطار الغزيرة والسيول التى أدت إلى ارتفاع مناسيب وادي كجا الذي يمر بوسط المدينة.

وتوجد في وادي كجا الذي يمر من شمال شرق مدينة الجنينة الي جنوبها الغربي ثلاث جسور حيوية، تعتبر الوسيلة الوحيدة لربط الاحياء السكنية.

وكشفت جولة لـ “دارفور24” في منطقة اردمتا عن انهيار كامل لجسر اردمتا القديم بعد أن جرفته السيول بصورة كاملة.

وأصيب الجسر الجديد الذي يربط مدينة الجنينة بمطار صبيرا الدولي بتصدعات وانجرافات خطيرة أدت إلى توقف الحركة فيه تماما، كما توقفت الحركة في جسر أم دوين الذي يربط شرق المدينة بغربها ث.

وقال رئيس إدارة قوات الدعم السريع المدنية بولاية غرب دارفور تجاني الطاهر كرشوم، إن الأمطار والفيضانات أدت لتقسيم المدينة إلى ثلاث أقسام بعد انهيار الجسور.

وأشار إلى أن غرب دارفور تعيش في كارثة إنسانية أكبر من طاقتها وإمكانياتها، داعيًا المنظمات الأجنبية ووكالات الأمم المتحدة بالتدخل العاجل لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

من جانبه، قال نائب رئيس الوكالة السودانية للإغاثة والعمليات الإنسانية التابعة لقوات الدعم السريع، أبو القاسم أحمد علي، في تصريح لـ “دارفور24″، إن المياه غمرت مناطق كثيرة في محليات ولاية غرب دارفور، حيث لا تزال الفرق تجري المسوحات اللازمة لتقييم الوضع.

ونادي بضرورة إجلاء الأسر المتواجدة في المواقع المتاخمة لوادي كجا لخطورة الوضع، كاشفًا عن وجود أسر كثيرة جاري حصرها تقيم في المدراس والمؤسسات الأخرى بعذ انهيار مساكنهم.

ويخشى أن يغمر فيضان وادي كجا مستشفى الجنينة، مما يفاقم الوضع الصحي.