بورتسودان ــ دارفور24

عقد محافظ بنك السودان المركزي برعي الصديق، السبت، مباحثات مع وفد مصرفي رفيع المستوى من البنك المركزي الروسي.

وتهدف زيارة الوفد الزائر إلى التفاكر حول سبل تطوير وتعزيز العلاقات المصرفية بين السودان وروسيا، وفتح آفاق جديدة للتعاون بين البلدين في المجال المالي والمصرفي.

وقالت وكالة السودان للأنباء إن مباحثات الوفد الزائر ستتطرق إلى إمكانية استخدام العملات المحلية في تسوية المعاملات التجارية بين البلدين، مما يقلل من الاعتماد على العملات الأجنبية.

وأفادت بأن الوفد يناقش فرص الاستثمار المشترك في قطاعات حيوية مثل المعادن النفيسة خاسة الذهب، حيث يمكن للمصارف السودانية والروسية تمويل هذه المشاريع.

وأوضحت بأن المباحثات ستتركز على مجموعة من الفرص الواعدة للتعاون المصرفي، من بينها تسهيل الدخول في علاقات مراسلة مصرفية بين البنوك السودانية والروسية وفتح فروع في كلا البلدين بما يسهم في دعم التبادل التجاري وزيادة حجم الصادرات والواردات.

وأضافت: “يتبادل الطرفان التجارب المالية و المصرفية، مؤكدين على أهمية تبني أحدث التقنيات لتحسين كفاءة وفعالية الخدمات المصرفية المقدمة للعملاء في كلا البلدين”.

واعتبرت زيارة الوفد المصرفي الروسي خطوة مهمة نحو تعزيز التعاون الاقتصادي بين السودان وروسيا، وتفتح الباب أمام مزيد من الشراكات الاستراتيجية التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الاستقرار المالي في كلا البلدين.