الفاشر ــ دارفور24

شن طيران الجيش الحربي، الأحد، غارات جوية مكثفة على مدينة الكومة 76 كلم شمال شرق الفاشر.

وقال شاهد العيان محمد حسن صالح لـ “دارفور24″، إن الطيران الحربي قصف أجزاء من الحي الغربي وسوق المدينة بعدد 5 قذائف دون وجود خسائر بشرية وسط المدنيين.

وأفاد مصدر عسكري بالجيش السوداني لـ “دارفور24” بأنن الطيران كان يستهدف رتلاً من قوات الدعم السريع بقيادة اللواء القوني سعيد نافياً إستهداف المدنيين بالمدينة.

وتعد غارة اليوم الأحد على محلية الكومة التاسعة من نوعها هذا العام، حيث خلفت الغارات عدد من القتلى والجرحى وتدمير عدد من المنازل والمؤسسات وأجزاء من سوق المدينة.

وفي ذات السياق، أصيب اربعة أشخاص بجروح بالغة إثر شن الطيران الحربي التابع للجيش السوداني غارات جوية على مدينة مليط 65 كلم شمال الفاشر عاصمة شمال دارفور مساء أمس السبت.

وقال مصدر طبي بمستشفى مليط الريفي لـ “دارفور24″، إن المستشفى استقبل في ساعات متأخرة من مساء أمس 4 جرحى من أسرة واحدة حالة أحدهم خطيرة تحتاج لتدخل عاجل ونقله إلى العناية المكثفة التي لا تتواجد إلا في مدينة الفاشر.

واكد الزعيم الأهلي بمحلية مليط أحمد البشيري لـ “دارفور24″، مواصلة الطيران الحربي قصف المدينة للمرة الثانية خلال أسبوع.

وقال أن الطيران أستهدف الحي الغربي من السوق بعدد 4 قذائف تسبب في إصابة 4 أشخاص وتدمير عدد من المنازل دون تحقيق أي أهداف عسكرية ضد قوات الدعم السريع.

وأضاف:” المدينة تستضيف عدد من النازحين الفارين من الفاشر لكن الطيران الحربي لا يفرز الأهداف العسكرية من المدنية ويشن غارات في منتصف الليل”.

وخلفت غارات الطيران الحربي التابع للجيش السوداني على مدينة مليط في الأشهر الماضية عدد من القتلي والجرحي ونفوق مايقارب 300 راس من الإبل والضأن.

وتعد غارة أمس السبت الثامنة على مدينة مليط العام الحالي.