كادوقلي ــ دارفور24

كشف مسؤول الرعاية الاجتماعية بولاية جنوب كردفان، سعد الفضيل باديه، عن تزايد مقلق في أعداد المشردين والمتسولين بمدينة كادوقلي.

وقال الفضيل، لـ “دارفور24″، إن “كادوقلي أصبحت مكتظة بالأفراد والأسر التي لجأت إلى الشوارع بحثاً عن ملاذ آمن أو لقمة عيش بسبب الحصار المستمر على المدينة وارتفاع أسعار السلع مع فقد العلائلات لمصادر دخلها”.

واعتبر كادوقلي من المناطق التي تأثرت بشكل مباشر من الحرب الدائرة، حيث تسببت والحصار المفروض على المدينة في تعطيل الأنشطة الاقتصادية المحلية.

وكشف الفضيل عن تزايد النزوح الداخلي الناجم عن الحرب مما جعل من الصعب على العديد من السكان تأمين احتياجاتهم الأساسية، حيث أُجبرت العديد من العائلات على ترك منازلها، مما أدى إلى زيادة ملحوظة في أعداد المشردين والمتسولين.

وتابع: “شهدت المدينة ارتفاعا حادا في أسعار السلع الأساسية، مما جعل من الصعب على الأسر، خاصة تلك التي فقدت مصادر دخلها، تلبية احتياجاتها اليومية. وقد أدت هذه الظروف إلى اضطرار العديد من الأفراد، بما في ذلك الأطفال، إلى التسول كوسيلة للبقاء على قيد الحياة”.

وواصل: “إن نتيجة لتعطل مصادر الدخل بسبب الحرب والأوضاع الأمنية، فقد العديد من الآباء القدرة على إعالة أسرهم. كما حدثت حالات من الانفصال الاسري، حيث يكون الأب في مدينة ولا يستطيع العودة بسبب إغلاق الطرق ورغم أن هذه الحالات لا تشكل النسبة الأكبر، إلا أنها تسهم في تعميق معاناة المجتمع المحلي”.

وناشد سعد المنظمات الإنسانية المحلية والدولية على تقديم المساعدة للأسر المتضررة من خلال تقديم المأوى والغذاء والرعاية الصحية.