نيالا ــ دارفور 24

تسلمت وزارة الصحة بولاية جنوب دارفور، الثلاثاء، جرارات محملة بالغذاء العلاجس للأطفال المصابين بسوء التغذية.

وبلغت حمولة الشاحنات 4 آلاف كرتونة قدمتها منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

وقال مدير عام وزارة الصحة الولائية عباس حسن شمس الدين، لـ “دارفور24″، إن “قافلة تحمل 4 آلاف كرتونة غذاء علاجي للأطفال مقدمة من منظمة اليونيسيف وصلت إلى نيالا”.

وتوقع وصول شاحنة، يوم الأربعاء أو الخميس، محملة بأدوية الطوارئ من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف: “إن الكميات التى وصلت ستسهم فى تقليل معاناة الأطفال وسيبدأ توزيع الغذاء العلاجى على المراكز وفقا للخطة والشراكة بين وزارة الصحة والمنظمات العاملة فى مجال التغذية، كما سيتم مد المراكز الصحية والمستشفيات الريفية بأدوية الطوارئ”.

وشهدت ولاية جنوب دارفور انقطاع تام للبسكويت العلاجي للأطفال المصابين بسوء التغذية لأكثر من شهر مما كان له الأثر السالب فى صحة الأطفال الذين يتلقون العلاج بمراكز التغذية الداخلية والخارجية بالولاية ومعسكرات النازحين.

وأشاد مدير عام الصحة بجهود اليونيسيف والصحة العالمية وكافة الشركاء من المنظمات وإسناد وزارة الصحة خاصة فى ظل الظروف الراهنة بالبلاد.

وقال شمس الدين إن وزارته تسلمت الأسبوع الماضي عربة محملة بأدوية الطوارئ من منظمة اليونيسيف.

بدورها، عبرت مدير إدارة التغذية بوزارة الصحة هويدا عبد الله عن سعادتها بوصول الإمداد العلاجى للأطفال المصابين بسوء التغذية بعدد انقطاع لأكثر من شهر.

وذكرت هويدا لـ “دارفور 24” إن عدد الأطفال المصابين بسوء التغذية كبيرا جدا، حيث وضعنا جدول مع الشركاء لتوزيع العلاج على المراكز.

وأضافت: “لدينا 52 مركز لعلاج الأطفال، وبهذه الكمية التى وصلت نخطط لافتتاح مراكز جديدة”.