الخرطوم: دارفور24

رحب قائد قوات الدعم السريع، محمد حمدان دقلو حميدتي، بدعوة وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلنكن، لطرفي الصراع في السودان لمحادثات في سويسرا.

وأُعلن حميدتي على منصة “إكس” مشاركة قوات الدعم السريع في محادثات وقف إطلاق النار التي حدد لها يوم 14 أغسطس المقبل في العاصمة السويسرية جنيف.

وأضاف “إنني أقدر الجهود التي تبذلها الولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية وسويسرا في تنظيم هذه المداولات المهمة، نحن نتشارك مع المجتمع الدولي الهدف المتمثل في تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في  كافة أرجاء البلاد، وتسهيل الوصول الإنساني لجميع المحتاجين، وتطوير آلية قوية للرصد والتحقق لضمان تنفيذ أي اتفاق يتم التوصل إليه”.

وقال: “نحن مستعدون للتعاطي مع هذه المحادثات بشكل بناء ونتطلع إلى أن تشكل خطوة كبيرة نحو السلام والاستقرار وتأسيس دولة سودانية جديدة قائمة على العدالة والمساواة والحكم الفدرالي”.

وجدد حميدتي موقف قواته بوقف القتال وتمهيد الطريق إلى حل سياسي تفاوضي سلمي يعيد البلاد إلى الحكم المدني ومسار التحول الديمقراطي.

وكانت الولايات المتحدة الامريكية أعلنت يوم الثلاثاء أنها دعت “الجيش السوداني وقوات الدعم السريع” إلى محادثات سلام في أغسطس المقبل في سويسرا بهدف إنهاء النزاع في السودان.

وقال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في بيان إن واشنطن “دعت القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع للمشاركة في محادثات بشأن وقف إطلاق النار، بوساطة الولايات المتحدة، تبدأ في 14 أغسطس في سويسرا”.