البيشي

سنار ــ دارفور24

أكدت قوات الدعم السريع الباشا طبيق، السبت، مقتل قائدها في سنار عبد الرحمن البيشي.

وقال مستشار قائد قوات الدعم السريع الباشا طبيق، في تغريدة على توتير، إن “المقدم عبد الرحمن البيشي ترجل بمحور عمليات سنار، وهو يقود قواته لتحرير كل شبر في أرض السودان من قبضة الجماعات الإرهابية ومليشات البرهان”.

وشدد على أنه “كلما استشهد وترجل فارس من على صهوة جواده إزددنا قوة وعزيمة وإصرار لمواصلة مشوار التحرر”.

واستبدل حساب قوات درع السودان التي يقودها قائد عمليات الدعم السريع في ولاية الجزيرة أبو عاقلة كيكل، في الفيسبوك صورته الرئيسية بصورة لعبد الرحمن البيشي، حيث نعاه بـ “على مثله فالتبكي البواكي”.

وقال مصادر عسكرية لـ “دارفور24″، إن البيشي قُتل في غارة جوية.

وأفاد قائد قوات العمل الخاص في ولاية سنار فتح العليم الهادي الشوبلي، في حسابه على الفيسبوك، بأن البيشي قُتل “بعد إصابته في معركة الخميس”.

وشغل البيشي منصب قائد قطاع قوات الدعم السريع في النيل الأزرق قبل نشوب الحرب، حيث احتجزه الجيش لأيام بعد اندلاعها قبل أن تطلق سراحه.

وشارك القتيل في عمليات الدعم السريع العسكرية في الخرطوم والجزيرة، قبل أن يقود قوات للسيطرة على جبل موية في 26 يونيو المنصرم، ليقوم بعد أيام بعملية التفاف عبر الطرق الترابية ويسيطر على سنجة عاصمة ولاية سنار قبل أن تمدد قواته إلى الدندر وكوكوج وأبو حجار وقرى الولاية.

وارتكبت قوات الدعم السريع في مدن وقرى ولاية سنار انتهاكات جسيمة، من بينها القتل ونهب الأسواق والمحلات التجارية والمنازل والآليات الزراعية والتهجير القسري.