زالنجي ــ دارفور24

انتهت مشاورات المجلس الاستشاري للدعم السريع في زالنجي عاصمة ولاية وسط دارفور باختيار عبد الكريم يوسف عثمان رئيساً للإدارة المدنية للولاية.

وقال مصدر من المجلس الاستشاري ــ فضل حجب اسمه ــ لـ “دارفور24″، إنهم “اعتمدوا رئيس اللجنة التنسيقية الحالي عبد الكريم يوسف عثمان رئيساً للإدارة المدنية في الولاية”.

وأشار إلى أنه جرى اختيار عبد الكريم لعدم وجود مرشح أكثر قبولا ويمثل غالبية سكان الولاية، بعد استبعاد ترشيح أي شخص يتبع للقبائل العربية.

وشدد على ضرورة التمثيل العادل للمحليات التي تقع تحت سيطرة قوات الدعم السريع في مجلس التأسيس وهي الجهة المسؤولة عن التشريعات والقوانين والرقابة على أداء الإدارات المدنية.

ويعتبر رئيس الإدارة المدنية هو المسؤول الأول عن إدارة الشأن التنفيذي.

وتخرج عبد الكريم عثمان، الذي ينحدر من منطقة نجاما بمحلية كاس، من كلية هندسة المعادن بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا وعمل بوزارة التخطيط العمراني بولاية غرب دارفور، ثم انتقل لذات الوزارة بعد انقسام ولاية وسط دارفور حتى وصل منصب المدير العام قبيل إندلاع الحرب بين الجيش وقوات الدعم السريع.

وتسيطر قوات الدعم السريع على 6 من أصل 9 محليات في ولاية وسط دارفور، فيما تخضع الثلاث محليات الأخرى لسيطرة حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد محمد نور.