البيشي

سنار: دارفور24

اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم الخميس بالقرب من مدينة سنار جنوب شرق السودان.

وقال شهود عيان إن قوات الدعم السريع هاجمت المدينة من اتجاهات متعددة منها الشمال والجنوب والغرب، بينما تمكن الجيش من صد الهجوم.

وقال شهود عيان في سنار إن المستشفى العمومي استقبل أعداد من الجرحى والمصابين، وأرسلت لجان المقاومة والناشطون نداءات للتبرع بالدم.

واحتسب لواء البراء بن مالك الذي يقاتل إلى جانب الجيش السوداني اثنين من أبرز قياداته قال إنهم قتلا خلال معارك اليوم مع قوات الدعم السريع.

وقال على صفحته بموقع فيسبوك إن قصي بشرى إسماعيل، قائد لواء البراء بن مالك بولاية سنار، قتل اليوم الخميس بمنطقة مايرنو الواقعة بين مدينتي سنجة وسنار.

كذلك أكد لواء البراء بن مالك، مقتل حذيفة آدم عبدالله إبراهيم، قائد القطاع الجنوبي “سنار النيل الأزرق” والقائد السابق لقطاع أمدرمان، في معارك سنار مع قوات الدعم السريع.

وفي المناقل قال مصدر عسكري لـ”دارفور24“ إن هجوما شنته قوات الدعم السريع على المدينة صباح اليوم عبر منطقة ”ود حسين“ شمال المناقل، ونقل المصدر أن قوات الجيش تصدت للهجوم واستولت على عدد من المركبات.

إلى ذلك نشرت قوات الدعم السريع فيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي تقول فيها إن مقاتليها تجاوزوا الدفاعات المتقدمة للجيش السوداني حول سنار.

وكانت قوات الدعم السريع قد سيطرت على مدينة سنجة عاصمة ولاية سنار، بعد أن توغّلت إلى منطقة جبل موية الاستراتيجية، التي تربط كوستي وربك بولاية النيل الأبيض والمناقل، آخر معاقل الجيش بولاية الجزيرة، بينما احتفظ الجيش بمدينة سنار.

وتشهد مدينة سنار حصارا منذ سقوط سنجة في 29 يونيو الماضي وسط انقطاع الكهرباء والمياه وتردي خدمة الاتصالات.