بورتسودان: دارفور24

قال رئيس الوزراء الإثيوبي، آبي أحمد، اليوم الثلاثاء، إن زيارته للسودان تأتي للتضامن مع الشعب السوداني، موضحًا أن “الأصدقاء الحقيقيون يظهرون وقت الشدة”.

وكان رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، وصل اليوم الثلاثاء، إلي بورتسودان في زيارة رسمية أجرى خلالها مباحثات ثنائية مع قائد الجيش السوداني الفريق اول عبدالفتاح البرهان.

وقال أبي أحمد أن الزيارة جاءت لتأكيد وقوف إثيوبيا حكومة وشعباً مع السودان، مبيناً أن الزيارة بمثابة رسالة تضامن مع شعب السودان في محنته، وأضاف أن “الحرب ستنتهي وستبقى العلاقات بين البلدين راسخة ووطيدة”.

وأشار رئيس الوزراء الإثيوبي لأهمية السلام باعتباره اساس التنمية، مؤكدا أن مشكلات الدول يجب أن تحل داخليا دون تدخل خارجي.

من جهته قال قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان إن زيارة رئيس الوزراء الإثيوبي تأتي للدلالة على عمق العلاقات بين شعبي البلدين، مبيناً أنها امتدادًا لصدق القيادة الإثيوبية وحسن نواياها تجاه السودان.

وأكد البرهان متانة العلاقات بين البلدين وأهمية المحافظه عليها.

وقدم البرهان تنويراً لرئيس الوزراء الإثيوبي حول الوضع في السودان على خلفية الحرب الجارية مع قوات الدعم السريع، مبيناً أن قوات الدعم السريع ارتكبت جرائم وفظائع ضد الشعب السوداني فضلا عن تدميرها للبنية التحتية للدولة واستهداف المؤسسات القومية.

وأكد البرهان حرص السودان على تطوير مجالات التعاون مع إثيوبيا وذلك لخدمة المصالح المشتركة لشعبي البلدين.