الفاشر ــ دارفور24

أعلنت الإدارة الأهلية بمخيم أبوجا للنازحين بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور، الاثنين، توقيف 6 عناصر من حركة مسلحة متهمين باغتصاب ثلاث فتيات بينهم قاصرة بالمخيم.

وقال أحد اعيان الإدارة الأهلية بالمخيم ــ فضل حجب هويته لدواعي أمنية ــ لـ “دارفور 24″، إن “6 أفراد مسلحين يرتدون زي عسكري يحمل علامات حركة تحرير السودان ــ المجلس الانتقالي اقتادوا ثلاث فتيات عصر أول أمس السبت في طريق عودتهن من سوق نيفاشا إلى منزل مهجور في حي أبوسكين قبل ان يتناوبوا على اغتصابهن”.

وأشار إلى أن هذا الحي الواقع في مخيم أبوجا يُعد معقل قوات الحركة.

وأوضح القيادي الأهلي أن الإدارة الأهلية بقيادة العمدة آدم يحي وبمعاونة قائد قوات الدعم السريع بالمخيم تمكنوا من القبض على المتهمين وتم إيداعهم سجن تابع لقوات الدعم السريع.

وكشف أحد ذوي الفتيات لـ “دارفور 24” عن إسعاف الفتيات بمنزل مساعد طبي سابق بمركز صحي أبوجا بعدما توقف العمل بالمركز الصحي.

ويشهد مخيم أبوجا للنازحين شكاوى مستمرة، هذه الأيام، من انتهاكات عناصر الحركات المسلحة بينها سرقة منازل النازحين الذين فروا منها بسبب تردي الأوضاع الأمنية بالمخيم نتيجة للاشتباكات التي تشهدها مدينة الفاشر.

وبدأت معارك الفاشر في 10 مايو المنصرم، بعد أن حشد طرفا الحرب آلاف الجنود والمقاتلين من الحركات والمليشيات والمستنفرين للقتال إلى جانبها، باعتبارها معركة مصيرية يمكن أن تحدد مستقبل إقليم دارفور.