بورتسودان ــ دارفور24

بحث عضو مجلس السيادة ومساعد قائد الجيش إبراهيم جابر، الاثنين، مع خبير الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في السودان رضوان نويصر، الأوضاع الإنسانية.

ويزور نويصر السودان وهي الأولى من نوعها للخبير منذ اندلاع الحرب في 15 أبريل 2023، والثانية منذ تعينه في 16 ديسمبر 2022.

وقال مجلس السيادة، في بيان حصلت عليه “دارفور24″، إن إبراهيم جابر أكد حرص الحكومة السودانية والتزامها التام بتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية للمواطنين في كل الولايات ومنح التأشيرات لدخول الفرق الإغاثية وموظفي المنظمات العاملة في المجال الإنساني.

وأشار إلى أن جابر قدم لدى لقائه خبير الأمم المتحدة المعني بحقوق الإنسان في السودان رضوان نويصر، تنويرا كاملا حول الأوضاع الإنسانية في السودان منذ اندلاع الحرب، وحجم التنسيق بين الاجهزة التنفيذية والأمنية لإيصال المساعدات الإنسانية لمستحقيها وتسهيل عمل فرق الإغاثة.

وشدد على أن اللقاء أمن على ضرورة حماية المدنيين وتسهيل مهام قوافل المساعدات ومحاسبة كل من انتهك حقوق الإنسان في السودان.

وأوضح رضوان نويصر إن اللقاء ناقش الأوضاع الإنسانية بالسودان وأمن على ضرورة تسهيل مهام الفرق الاغاثية والصحفيين والمحاميين وأعوان الأمم المتحدة والشركاء في المنظمات الدولية وتحركاتهم.

وعُين نويصر من قبل المفوض السامي لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة كخبير معين بشأن حالة حقوق الإنسان في السودان في 16 ديسمبر 2022.

وفي ذات السياق، عقد وزير العدل معاوية عثمان محمد خير لقاءا رضوان نويصر و الوفد المرافق له بحضور وكيل وزارة العدل هويدا علي عوض الكريم.