الفاشر-دارفور24

قتل 12 شخصًا وأصيب 20 آخرين، اليوم الأربعاء، إثر تجدد المعارك في مدينة الفاشر، على ما أفاد مصدر طبي بالمستشفى السعودي.

وتجددت المعارك العسكرية بمدينة الفاشر بين الجيش السوداني والحركات المسلحة المتحالفة معه من جهة وقوات الدعم السريع من جهة أخرى.

وقال المصدر الطبي الذي فضل حجب هويته لـ”دارفور24″ إن حالة بعض الجرحي خطيرة خاصة الأطفال دون الخامسة، وأضاف أن “هنالك نقص في المستهلكات الطبية وعنابر التنويم بينما إعداد الجرحي في زيادة”.

وقال أحد شهود العيان محمد أحمد فرح من جنوب المدينة لـ”دارفور24″ إن المدينة شهدت معركة عنيفة في الجزء الجنوبي الشرقي حيث ردت قوات الدعم السريع بقصف مدفعي ثقيل تجاه سوق المواشي وحي الرديف وتمباسي وسوق الخضار وأجزاء من حي الثورة بالنص”.

وأكد شهود عيان أصابة نحو 11 من الأطفال في سوق الخضار يعمل بعضهم في نقل البضائع “درداقة” وبعضهم في مسح الأحذية وبعض الباعة الجائلين بسوق المواشي.

وقال أحد المواطنين لـ”دارفور24″ إن معارك اليوم تعد الأعنف منذ شهر وتم استخدام المدافع بكثرة إضافة إلى المواجهات المباشرة في الجزء الجنوبي الشرقي.

وغادر أكثر من 60% من سكان مدينة الفاشر بعد احتدام المعارك وخروج المستشفيات عن الخدمة، بحسب مدير عام وزارة الصحة الدكتور إبراهيم عبدالله خاطر.

ووفقاً لمنظمات دولية قتل وجرح 2 ألف شخص ونزح نحو 143 ألف شخص من مدينة الفاشر.

وتسيطر قوات الدعم السريع على أجزاء واسعة من الجهة الشرقية والشمالية لمدينة الفاشر، فيما يسيطر الجيش السوداني وقوات الحركات المسلحة المتحالفة معه على أجزاء واسعة من الجزء الجنوبي ووسط وغرب المدينة واجزاء من شمال المدينة.

وتحاول قوات الدعم السريع السيطرة على آخر معاقل الجيش السوداني في إقليم دارفور بعد سيطرتها على ولايات “جنوب- غرب- وسط- شرق” دارفور من خلال الحصار الذي تفرضه على مدينة الفاشر منذ شهر أبريل الماضي.