سنار: دارفور24

رصد شاهد عيان بمدينة سنار لـ ”دارفور24“ تكدس غير مسبوق للمواطنين في مدخل جسر خزان سنار وسط ندرة وغلاء في وسائل النقل.

وتشهد عدد من المدن “سنار وسنجة والدندر والسوكي” موجة نزوح مستمر منذ سقوط حاضرة الولاية؛ في 29 يونيو، بيد قوات الدعم السريع، بينما كانت الولاية تحتضن آلاف النازحين من ودمدني الخرطوم وغيرها.

ويتخذ النازحون من سنار وجهة واحدة للخروج من المدينة شرقًا؛ بعد سيطرة قوات الدعم السريع على جبل موية في غربًا، وسنجة جنوبا فيما يغلق الجيش المخرج الشمالي – شارع مدني.

وقال المتحدث باسم المقاومة الشعبية بسنار؛ عمار حسن في صفحته بفيسبوك إن مدن ”سنجة، الدندر والسوكي“ تشهد نزوحا جماعيا مع انقطاع عام للكهرباء وتردي في خدمة الاتصالات.

وقالت لجان مقاومة سنار في صفحتها بفيسبوك إن منطقة الدالي تشهد نزوحا وسط عمليات نهب واسعة لممتلكات المواطنين.

ونبهت اللجان إلى توغل قوات الدعم السريع داخل منطقة “ود العيس” والقرى القريبة من سنجة.

إلى ذلك أعلنت أسرة الصحفي التاج عثمان عن فقدانه منذ يوم الأحد أثناء اندلاع المعارك المحتدمة بين الجيش وقوات الدعم السريع في مدينة سنجة بولاية سنار، وفق نقابة الصّحفيين السودانيين.

وأعربت النقابة عن قلقها البالغ إزاء سلامة الزميل التاج عثمان، داعية جميع الجهات المعنية إلى تكثيف الجهود للعثور عليه وضمان سلامته.

وقالت إن “التاج عثمان أحد أبرز الصحفيين السودانيين الذين عملوا في رواق التحقيقات الصحفية بالسودان، حيث شغل منصب رئيس قسم التحقيقات في عدد من الصحف السودانية، بينها صحيفتي “الرأي العام” و”الحراك السياسي”.