برام: دارفور 24

شهد الطريق الرابط بين نيالا ومحلية برام بولاية جنوب دارفور، حوادث نهب متكررة من قبل قطاع طرق يستقلون دراجات نارية ما أدى إلى إغلاق الطريق ووقف الحركة.

وقالت مصادر لـ”دارفور24″ إن قطاع الطرق يتصيدون سيارات الركاب عند منطقة “وادى قرقش” مما تسبب فى إغلاق الطريق الرئيسي، واتخاذ العربات العابرة طريق آخر يعبر بمناطق محلية السنطة.

وذكر المصادر أن قوة من الدعم السريع نصبت كمينًا لقطاع الطرق الأسبوع الماضي فى ذات المنطقة واشتبكت معهم منا أدى إلى مقتل 4 من اللصوص.

وأوضحت أن القوة طلبت من العابرين بالطريق اتخاذ بديل لحين حسم قضية قطاع الطرق وتنظيف المنطقة حتى تعبر العربات فى أمان، مشيرًا إلى أن طريق برام فى منطقة وادى قرقش شهد أربعة حوادث نهب مسلح للمسافرين خلال الأسبوعين الماضيين تم فيها نهب مقتنيات المواطنين.

وقال المواطن محمد عبدالعزيز لـ”دارفور24″ إنهم قدموا من برام إلى نيالا أمس عبر طوف مكون من 28 عربة تجارية تحمل ركاب فى كل عربة فردين مسلحين للتأمين ووصلوا إلى نيالا بسلام.

وأشار إلى أن الطريق البديل طويل ومرهق ولابد من فتح الطريق الرئيس الذي يعبر بمحلية قريضة وحتى برام ومنها إلى محلية الردوم الحدودية مع دولة جنوب السودان.