الفولة ــ دارفور24 

قُتل عشرات المواطنين، من بينهم أسرة مكونة من 10 فرد نازحة من مدينة بابنوسة، وأصيب آخرون إثر قصف مدفعي وجوي على مدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان بعد الهجوم الذي شنته قوات الدعم السريع وسيطرت على اثره على المدينة.

وقال عضو بغرفة طوارئ بابنوسة لـ “دارفور24” إن غارات الطيران الحربي التي شنها مساء يوم الخميس، أطلق خلالها قذائف استهدفت مقر الجوازات والسجل المدني وهو عبارة عن دار الإيواء وسقط فيه مواطنان.

وتابع: “قصف الطيران الحربي أيضا أسرة نازحة من بابنوسة وقتل معظم أفراد الاسرة منهم أم الحسن البشرى وعثمان البشرى ووالدتهم وأصيبت حسينة البشرى كما هناك عدد من الاصابات المتفرقة لم يتم حصرها نسبة لانقطاع شبكة الاتصالات”.

وقال أحد أقارب الأسرة، أحمد المصطفى محمد كوكو، لـ “دارفور24” إن الاسرة تسكن حي الريان غرب بالقرب من مقر السجل المدني قُصفت بقذيفة طيران قتل فيها 10 من أفراد الأسرة.

وأفاد شاهد العيان الصالح التجاني عيسى لـ “دارفور24″، بأن قرابة 70% من سكان الفولة نزحوا إلى القرى القريبة، بعد المعارك التي وقعت بين الجيش وقوات الدعم السريع في المدينة يوم الخميس.

وقال عيسى إن النازحين في القرى يعتمدون في مياه الشرب على المياه الراكدة في الوديان بعد هطول الامطار، كما بادر بعض التجار بإمدادهم النازحين بالمواد الغذائية.

وسيطرت قوات الدعم السريع على مدينة الفولة عاصمة ولاية غرب كردفان، بعد معارك مع الجيش استمرت زهاء الساعة.