الفاشر – دارفور24

فرت مئات الاسر من مدينة “كتم” شمال دارفور جراء الغارات الجوية التي ينفذها طيران الجيش السوداني على المنطقة.

وأفادت مصادر من المدينة “دارفور24″ أن القصف الجوي الذي نفذه الطيران الحربي التابع للجيش السوداني على المدينة يوم الأربعاء أسفر عن مقتل (4) مدنيين وعدد من الجرحي بينهم أطفال وتدمير عشرات المنازل بعدد من أحياء المدينة.

وأدي القصف الجوي إلى نزوح المئات من السكان إلى القرى والمزارع والمناطق المجاورة خوفاً من تكرار القصف.

وكشف المواطن محمد إسماعيل محمد، يسكن حي الإستقلال لـ”دارفور24″ عن نزوح المئات صباح اليوم الخميس نحو مناطق عين سيرو وفتابرنو وديسة وجرف ودور، خوفاً من تكرار هجمات الطيران بعد تنفيذه عدد من الضربات الجوية خلال هذا العام.

وقال إن اعداد الضحايا منذ بدء القصف ليس بالرقم الكبير لكن وفاة أسرة كاملة يوم الأربعاء جعل الكثير من الأسر تغادر المدينة في وضع صعب.

وأشار إلى وجود بعض الأسر في المزارع على أطراف المدينة إستعداداً للموسم الحالي لكن وجود جماعات مسلحة والطيران الحربي يهدد المنطقة بعدم الإستقرار وبالتالي فشل الموسم الزراعي.

فيما كشف مسؤول أهلي بمعسكر كساب للنازحين فضل حجب اسمه لـ”دارفور24” عن تعرض تعرض النازحين بالمنطقة لمضايقات من قبل قوات الدعم السريع وفرض رسوم عشوائية على المنازل والتجار والمزارعين ووجود تهديد للمزارعين بعدم زراعتها، وقال إن 150 أسرة غادرت إلى جبل مرة من مدينة كتم بعد القصف المتكرر للطيران.

وحذر من موجة نزوح جديدة للنازحين والسكان بمدينة كتم نحو جبل مرة إذا لم يتوقف الطيران واستغلال المسلحين للنازحين في فرض الرسوم رغم ارتفاع أسعار السلع وانعدام السيولة وتوقف المنظمات الوطنية والدولية لتقديم العون الإنساني للنازحين منذ ما يقارب 10 أشهر