خاص – دارفور24

اندلعت معارك عسكرية عنيفة بين قوات الدعم السريع والقوة المشتركة للحركات المسلحة، يوم الخميس، في منطقة “أم بعر” شمال دارفور، ضمن الصراع الدائر على مدينة الفاشر.

وقالت مصادر أمنية لـ”دارفور24″ إن المعارك اندلعت عقب هجوم واسع شنته القوة المشتركة من الحركات المسلحة، على قوات الدعم السريع المتمركزة في منطقة “ام بعر” شمال غرب الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وذكرت المصادر ان المعارك خلفت اعدادًا كبيرة من القتلى والجرحى وسط الطرفين بجانب تدمير عدد من الآليات العسكرية.

وأضافت المصادر أن “القوات المشتركة المهاجمة ألحقت بقوات الدعم السريع خسائر كبيرة قبل ان تصل قوات مساندة للأخيرة من مناطق الزرق ووادي هور”.

وتوقعت المصادر ان تتجدد المعارك اليوم الجمعة لجهة أن هنالك حشودًا كبيرة من الطرفين وصلت تلك المناطق.

ونشر قائد حركة تحرير السودان مني أركو مناوي، على منصة “إكس” يقول “القوة المشتركة تقدم الدروس والعبر في شمال دارفور منطقة آوري بيري وامبعر، جهلاء الدعم السريع يفرضون علينا حربا أصحبت واجب”.

بدوره قال المتحدث باسم حركة تحرير السودان، الصادق علي النور، في بيان إن القوة المشتركة حققت نصرًا بدحر قوات الدعم السريع وإجبارها على ترك قتلاها إثر معركة عنيفة في منطقة وادي أم بعر بولاية شمال دارفور”.

وأشار البيان إلى تدمير عدد كبير من الآليات العسكرية والاستيلاء على أخرى بحالة جيدة، بالإضافة إلى مقتل عدد كبير من قوات الدعم السريع.