نهر النيل: دارفور24

ألقى الجيش السوداني القبض على قائد مجموعة مسلحة بمنطقة “الباوقة” بولاية نهر النيل، بعد اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل وإصابة 7 أفراد.

وقال مصدر عسكري لـ”دارفور24“ إن اشتباكات عنيفة دارت مساء يوم الأربعاء بين قوة من الجيش السوداني ومجموعة مسلحة يتزعمها محمد علي إبراهيم، معلنًا عن مقتل وإصابة ”7“ أفراد.

ووفقاً لمصدر محلي تعود أسباب الاشتباك الذي دار أمس الأربعاء إلى دعوات مجموعة محمد علي بإخلاء مناطق التعدين من الشركات والمعدنيين التقليديين.

وأشار المصدر الذي تحدث لـ ”دارفور24“ إلى أن قائد المجموعة سبق واشتبك مع قوات الشرطة في الباوقة واحتجز فردا من استخبارات الجيش، مؤكدًا أن الجيش القى القبض على أكثر من 20 فردا من المسلحين بمن فيهم قائدهم محمد علي، واستولى على عدد من السيارات.

ووفقاً للمصدر الذي تحدث لـ”دارفور24“ أن محمد علي كان ضمن قوت “درع السودان” التي يقودها أبوعاقلة كيكل الذي أعلن انحيازه في وقت مبكر من اندلاع الحرب إلى قوات الدعم السريع.

إلى ذلك قال مصدر أهلي من منطقة “الباوقة” إن الرجل الذي تم القبض عليه هو أحد القيادات الميدانية للمقاومة الشعبية التي تشكلت عقب اندلاع الحرب لمساندة الجيش السوداني.

وأكد أن قائد المجموعة ظل يعارض ويشحن المواطنين ضد سيطرة منسوبي المؤتمر الوطني على قرار “المقاومة الشعبية”.