الفاشر- دارفور24

كشفت غرفة الطوارئ الإنسانية بمخيم زمزم للنازحين 17 كلم جنوب غرب مدينة الفاشر، غرب السودان، عن استمرار موجة النزوح من داخل المدينة الى المخيم بصورة يومية.

وقالت الغرفة في تعميم صحفي لها تلقت “دارفور24” نسخة منه إن أعداد الفارين من المعارك الدائرة بالمدينة منذ 10 مايو الماضي مازال مستمراً وسط أوضاع غاية الصعوبة بعد هطول الأمطار يوم الاثنين الماضي مما تسبب في كارثة جديدة للنازحين الجدد وهم في حوجة ماسة للإيواء.

وأشارت إلى حصر النازحين في أربعة مراكز بالمخيم وعدد من المنازل وهم في حوجة للغذاء والماء إضافة للخيم والمشمعات والفرشات ودورات المياه وصهاريج حفظ المياه.

وأوضحت الغرفة أن عدد النازحين في مركز مدرسة الزعيم الأزهري 522 أسرة بما يعادل 2720 شخص وفي مركز مدرسة الوئام 45 أسرة بما يعادل 1115 شخص ومركز مدرسة السلام “34” عدد الأسر بلغ 246 أسرة بمجموع 728 شخص ومركز مدرسة اليقين 142 أسرة بما يعادل 483 شخص.

وأكدت وجود 6376 أسرة بما يقارب 16 ألف شخص هم في ضيافة ذويهم بالمنازل بمخيم زمزم ومازال الحصر مستمراً بسبب تدفق النازحين من الفاشر.

وأعلن آدم رجال الناطق الرسمي بإسم منسقية النازحين واللاجئين بدارفور ارتفاع أعداد النازحين الذين فروا من مدينة الفاشر إلى منطقة طويلة الخاضعة لسيطرة حركة تحرير السودان بقيادة عبد الواحد نور، بعد تزايد أعمال العنف والإشتباكات في مدينة الفاشر.

وأكد آدم لـ”دارفور24″ وصول أعداد من الفارين خلال الاسبوعين بلغ عددهم 7,380 أسرة، وعدد الأفراد 40,025 فرد.

وقال إنهم يعيشون ظروفاً إنسانية صعبة وقاسية ويحتاجون إلى أبسط مستلزمات الحياة اليومية من الغذاء والدواء والمياه ومواد الإيواء.