الخرطوم: دارفور24

أعلنت نقابة الصحفيين السودانيين، اليوم الأربعاء، عن مقتل الصحفي معاوية عبدالرازق مع ثلاث من أفراد أسرته، داخل منزله في منطقة “الدروشاب” بالخرطوم بحري.

وقالت نقابة الصحفيين في بيان إنها “تندد بأقوى العبارات جريمة اغتيال الزميل معاوية عبد الرازق وأفراد أسرته بينما كانوا في منزلهم بالدروشاب جنوب، شمال الخرطوم بحري”.

وبدأ الفقيد معاوية عبدالرازق عمله الصحفي بجريدة الجريدة ثم انتقل إلى صحيفة آخر لحظة وصحيفة الأخبار، وكان صحفياً مثابراً ومجتهداً في عمله خاصة في مجال التحقيقات الصحفية، وفق البيان.

واضاف البيان أن الفقيد معاوية عبد الرازق عُرف في الوسط الصحفي بالبشاشة والابتسامة الدائمة على محياه وطيب الخلق والمعشر.

وحمل نقابة الصحفيين السودانيين قادة قوات الدعم السريع كامل مسؤولية اغتيال الصحفي، مطالبة بالتحقيق الفوري في هذه الجريمة وتقديم من ارتكبها إلى ساحة العدالة.

كما طالبت النقابة قوات الدعم السريع، بالكف عن استهداف الصحفيين والمدنيين، داعية المنظمات الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين للتدخل والضغط لحفظ حياة للصحفيين وسلامتهم.

وسبق وقتلت الصحفية سماهر عبد الشافع، بإذاعة زالنجي في 30 يونيو العام الماضي، إثر سقوط قذيفة بمنزلٍ كانت تُقيم فيه بمعسكر الحصاحيصا، بمدينة زالنجي في ولاية وسط دارفور.

وفي يناير الماضي قتل الصحفى والمذيع بقناة النيل الأزرق الفضائية أحمد يوسف عربي، إثر إصابته بطلق ناري فى منزله بحي العباسية بأم درمان.