الفاشر ــ دارفور24

قال المتحدث باسم القوة المشتركة للحركات المسلحة المتحالفة أحمد حسين مصطفى، السبت، إن الحركات سحقت القوة الرئيسية التي حشدتها قوات الدعم السريع لاجتياح الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور.

وتدور منذ 10 مايو الجاري، معارك متواصلة بين الجيش والحركات المتحالفة معه وبين قوات الدعم السريع والمليشيات الداعمة لها في الفاشر.

وقال أحمد حسين مصطفى، في بيان حصلت عليه “دارفور24″، إن الحركات المسلحة تكمنت من سحق القوة الرئيسية التي حشدتها قوات الدعم السريع منذ شهور لاجتياح الفاشر.

وأشار إلى أن “الحركات تتعامل بكل احترافية مع بقايا هذه القوة التي تحاول اختراق المدينة من حين إلى آخر وتعمل على قصف المدينة بالأسلحة الثقيلة من خارجها”.

وأفاد بأن الحركات تقاتل إلى جانب الجيش والقوة الشعبية للدفاع عن النفس “قشن” والمقاومة الشعبية، من أجل تأمين الفاشر والمواطنين وتحرير كل شبر من السودان.

ونفي المتحدث مفاوضة الحركات المسلحة لقوات الدعم السريع، للخروج من الفاشر، معتبرًا ذلك إشاعات مغرضة لبث الرعب في نفوس المواطنين.

وفي ذات السياق، اتهم المتحدث باسم حركة العدل والمساواة معتصم أحمد صالح قوات الدعم السريع بقصف مخيم أبو شوك للنازحين بالمدافع والصواريخ ومضادات الطائرات، ما أدى إلى مقتل أعداد كبيرة من النازحين وإصابة المئات وحرق عشرات الوحدات السكنية.

وشدد على أن الدعم السريع قصفت أحياء الفاشر الشمالية والجنوبية، حيث أوقع هذا القصف المعتمد عشرات القتلى ومئات الجرحى، علاوة على قصف المرافق الصحية.